الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بالتعادل مع ميلان، روما يؤجل حسم "بطاقة الأبطال" للجولة الأخيرة

بالتعادل مع ميلان، روما يؤجل حسم "بطاقة الأبطال" للجولة الأخيرة
بالتعادل مع ميلان، روما يؤجل حسم "بطاقة الأبطال" للجولة الأخيرة

روما / وكالات / مشرق نيوز

هاجم روما في بداية المباراة وحصل على ركلتين ركنيتين مبديًا نوايًا هجومية على مرمى الحارس كريستيان أبياتي، مسببًا بعض القلق للميلان صاحب القميص الذهبي على ملعبه السان سيرو، والذي لم يكن قادرًا على فض الصلابة الدفاعية للزوار في أول ربع ساعة من اللقاء.

بينما حاول روما الوصول لمرمى أبياتي عن طريق تسديدة من فرانشيسكو توتي بقدمه اليمنى ولكنها كانت بعيدة عن الثلاث خشبات، واستمر الميلان في استحواذه الأكثر على الكرة ولكن بخطورة أكبر من مرتدات الفريق العاصمي بوجود توتي،لاميلا وأوزفالدو في الأمام، والذي كاد أن يضع الهدف الأول لولا يقظة أبياتي.

ورد مونتاري بتسديدة يسارية مرت بجوار مرمى روما بقليل في الدقيقة 26، وكانت الفرصة الأفضل للروسونيري في الدقيقة 30 بعد كرة جيدة من الجهة اليمنى وصلت لدي شيليو الذي مرر كرة عرضية لبواتينج ولكن تسديدة الأخير لم تكن بالقوة الكافية وذهبت بين يدي بوجدان لوبونت، ورد لاميلا بكرة مر فيها من لاعبين ثم سدد كرة قوية أبعدها أبياتي بقبضته اليمنى في الدقيقة 31.

وفي الدقيقة 37 سدد ماريو بالوتيلي كرة خطيرة من ضربة حرة مباشرة أبعدها لوبونت بقبضتيه بعيدًا قبل أن تأتي الدقيقة 39 التي قرر فيها الحكم توجيه بطاقة صفراء لماريو بالوتيلي بعد تدخل قوي على ماركينيو، وبسبب الاعتراض الشديد من سولي علي مونتاري قرر الحكم إخراجه من ملعب المباراة بالبطاقة الحمراء.

وفي الشوط الثاني حاول الميلان من خلال المرتدات أن يحسم المباراة لصالحه، غير أن معظم تلك المحاولات باء بالفشل أمام دفاع روما، الذي كان غالبًا يبعد الكرة أو يوقف اللعب من خلال ارتكاب الأخطاء، وكاد بالوتيلي في الدقيقة الـ56 أن يترجم أحد تلك الأخطاء إلى أهداف من خلال تسديدة قوية، غير أن لوبونت كان في الموعد وأوقف الكرة.

وبالمقابل حاول روما من خلال هجمات سريعة قادها لاميلا وتوتي وماركينيوس ولاحقًا بيانيتش، غير أن تألق دفاع الميلان وخصوصًا ميكسيس إلى جانب يقظة أبياتي صعبت المهمة كثيرًا على الذئاب.

وبسبب محاولات الفريقين للعب على المرتدات واستغلال المساحات كان هنالك بعض الخشونة من قبل لاعبي الفريقين لإيقاف المرتدات خصوصًا، وهو ما أدى لعدد من البطاقات للاعبي الفريقين وكان منهم  البطاقة الصفراء التي تحصل عليها توتي في الدقيقة 89 إثر إعاقته لأبياتي قبل أن يطرد بعدها بدقيقة قائد الذئاب.

وشهدت الدقائق الـ6 الأخيرة والتي أضافها الحكم للوقت المحتسب بدلًا من الضائع عددًا من المحاولات من الفريقين، حيث حاول الميلان من خلال عدد من الركنيات، وكذلك روما الذي أضاع لاعبه بورديسو كرة رأسية أمام مرمى الميلان سددها خارجًا.

لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، وليفقد بذلك روما أمله في التأهل لليوروبا ليج من خلال بوابة السيريا آي، بينما يبقى الميلان محتفظًا بالمركز الثالث المؤهل للأبطال بفارق نقطتين عن الفيولا، والذي من الممكن أن يخطف المقعد من الميلان حال خسارة الروزونيري مباراتهم الأخيرة في الدوري الأحد المقبل.