الرئيسية| رياضة| التفاصيل

هنية يكرم بطل كأس فلسطين ووصيفه

هنية يكرم بطل كأس فلسطين ووصيفه
هنية يكرم بطل كأس فلسطين ووصيفه

غزة- أحمد المشهراوي- المشرق نيوز:

كرم إسماعيل هنية رئيس الوزراء في غزة بطل كأس قطاع غزة شباب رفح ووصيفه المشتل بحضور وزير الشباب والرياضة محمد المدهون، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية وليد أيوب، ونائب رئيس اتحاد القدم إبراهيم أبو سليم، والأسير المحرر محمود السرسك، ومجلس إدارة الناديين.

وقال هنية إن هذا اللقاء يحمل أكثر من رسالة أولها أن شعبنا لا يستسلم للحصار، وأن نجاح البطولة تعني انتصار على الحصار، وأن مشاركة الاسير المحرر السرسك هو دليل أن الرياضي الفلسطيني يتميز عن باقي لاعبين العالم، حيث بأن له رسالة سياسية ووطنية، وليس الغرض من ممارسة الرياضة هو إشغال الوقت بل هي ذات بعد وطني وسياسي وأن للرياضي رسالة حرية وله كيان وأن الرياضي يحمل لواء الأمة.

بدوره قال المدهون إن هذه اللحظة تعبر عن معني تكاتف الأسرة الرياضية، مضيفًا أن غزة بحضورها المشرف تعبر عن انتصارها في وجه الاحتلال والحصار، وأن فلسطين حاضرة في خارطة الرياضة العالمية والإقليمية إلى جانب المقاومة وغيرها من المجالات، مشيدًا بصمود السرسك في سجون الاحتلال ليسجل انتصارًا جديدًا.

وقدم أبو سليم الشكر لكل من ساهم بإنجاح بطولة الكأس، مشيدًا بهنية الذي سهل الصعاب لإنجاح واستقرار الوضع الرياضي في قطاع غزة دون أي عوائق ومؤازرته للحركة الرياضية. وثمن أيوب دور هنية لما يقدمه من دعم للمسيرة الرياضية ودور عبد السلام هنية، متحدثًا عن الحصار الذي تعرض له القطاع الرياضي.

وعبر السرسك عن فرحته بحضور الاحتفال بفريقي المشتل، مباركًا لرياضي غزة التقدم في الأداء الرياضي.
وفي نهاية الاحتفال، كرم هنية الفريقين وقدم هدية مالية لنادي شباب رفح قدرها 10آلاف دولار، ولنادي المشتل قدرها 5 آلاف دولار، وهدية مالية للأسير محمود السرسك قدرها 2000 دولار، وهدية مالية لهدافي البطولة حسين كنعان ومهند الطهراوي قدرها 300 دولار ، وجائزة لأحسن لاعب بالبطولة محمد الرخاوى من شباب رفح وقدرها 200دولار، وتكريم حكام المباراة.

وقدم قائد شباب رفح إيهاب أبو جزر كأس البطولة هدية لهنية، كما قدم اتحاد القدم درعًا تكريميًا لهنية، وكذلك دروع من شباب رفح والمشتل، واهدى هنية درعًا يحمل صورة قبة الصخرة لاتحاد القدم.