الرواية المتداولة للجيش الإسرائيلي

عائلة الشهيد هاني المجدلاوي توضح ما حدث مع ابنها الشهيد وتطالب بلجنة تحقيق

هاني المجدلاوي.jpg
هاني المجدلاوي.jpg

الرواية المتداولة للجيش الإسرائيلي

عائلة الشهيد هاني المجدلاوي توضح ما حدث مع ابنها الشهيد وتطالب بلجنة تحقيق

غزة/ خاص بالمشرق نيوز

أصدرت عائلة الشهيد هاني المجدلاوي اليوم الأحد الذي استشهد ليلة عيد الأضحى المبارك قرب مستوطنة "زيكيم" الإسرائيلية الواقعة على شاطئ البحر المتوسط بيانا توضيحياً.

وذكرت العائلة: ـنه تم اختراق حسابات الفيس بوك من قبل مجهولين لأخوة الشهيد هاني محمد عودة المجدلاوي، والنشر بأسمائنا. لذا وجب التنويه بأن الشهيد متعود السير فجرا الى البحر وشراء سمك طازج من الصيادين وفي يوم استشهاده خرج الشهيد كعادته إلى البحر وبعد فترة غياب طويلة غير عادية فقدنا الاتصال به حتى وقت الظهيرة.

وأضافت: "في تمام الساعة الثالثة ظهرا شاهدنا على مواقع التواصل صورة لشهيد مجهول الهوية، وتم التعرف عليه من الصورة، وهو الشهيد ابننا الذي يعمل بمهنة انسانية وما عهدنا عليه غير ذلك حتى انه انسان نباتي، والشهيد يعمل بدوام كامل حتى الساعة ٥ مساء، ولم نلحظ ان له اي نشاط تنظيمي، ولم نعهد عليه أي انخراط بتدريبات أو أعمال عسكرية وما تم نشره عن شراؤه السلاح سمعنا عنه من الاعلام، ولم يقم بترك اي وصية خلفه تدلل على أنه بطريقه لعمل شيء.

وأوضحت: "كما ان علاقاته كانت نموذجية مع اسرته وجيرانه وعائلته وأصدقائه، ووضعه الأسري والعاطفي والمادي والمهني كان في غاية الاستقرار، والرواية الوحيدة الموجودة لدينا حول ظروف استشهاد هي رواية الجيش الإسرائيلي التي لا نصدقها ولا نثق بها.

وطالبت العائلة التحقيق في كيفية مقتل الشهيد ونشر التحقيق في الاعلام لأنه ليس لدينا اي فكرة ونستقي معلوماتنا مما ينشره الجانب الاسرائيلي، وطالبت من المؤسسات والهيئات ومراكز حقوق الانسان كافة بالعمل على تسلمنا جثمان الشهيد ليتسنى لنا دفنه.

عائلة الشهيد هاني المجدلاوي