الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اغلى المدافعين في تاريخ كرة القدم

اغلى المدافعين في تاريخ كرة القدم
اغلى المدافعين في تاريخ كرة القدم


- مشرق نيوز -

يعتبر مركز قلب الدفاع من اهم مراكز لفريق كرة القدم، في سنوات الاخيرة عدة فرق قامت بشراء مدافعين باثمنة خيالية، وهذه هي قائمة أغلى المدافعين في تاريخ كرة القدم.

ريو فرديناند. مانشستر يونايتد (42 مليون)

فريق السير اليكس فيرغسون حطم سوق الانتقالات في عام 2002، حيث انذاك مدافع نادي ليدز انتقل بمبلغ 42 مليون يورو ليصبح اغلى مدافع في العالم.

تورام. يوفنتوس (33 مليون)

قامت "السيدة العجوز" خلال عام 2001 بمعالجة جميع مشاكلها الدفاعية من خلال دمج المدافع الفرنسي تورام. حيث انهم اقنعوا نادي بارما الايطالي بدفع 33 مليون يورو.

بيبي. ريال مدريد (30 مليون)

ريال مدريد دخل مع عدة فرق بمعركة جلب المدافع البرتغالي بيبي، النادي الابيض وجد صعوبات كبيرة في جلبه ولكن وكيل اعماله خورخي مينديز كان المفتاح لمجيئه لاسبانية، وانتقل الوحش البرتغالي في صيف عام 2007 بمبلغ 30 مليون يورو.

كارفاليو. تشيلسي (28.5 مليون)

قبل سنوات في عام 2004. نادي بورتو قام ببيع مدافع آخر بمبلغ عالي جدا، كارفاليو الذي كان قد اختر في نفس العام افضل مدافع في العالم ذهب مع مدربه مورينيو الى تشيلسي بمبلغ 28.5 مليون يورو.

نيستا. ميلان (27.4 مليون)

الميلان ايضا كسر سوق الانتقالات في عام 2002. حيث ان لاعب شاب اسمه نيستا في ذلك الوقت انتقل إلى الروسونيري قادما من لاتسيو، بمبلغ يقارب 28 مليون يورو.

سيرجيو راموس. ريال مدريد (27 مليون)

للتغلب على النقص الدفاعي في عام 2005، ريال مدريد تفاوض مع مدافع اشبيلية راموس، انذاك الاعب لم يكن يتجاوز ال 19 سنة. النادي الأندلسي لم يجعل المفاوضات سهلة وارغم ريال مدريد بدفع 27 مليون يورو.

والتر صامويل. ريال مدريد (24 مليون)

كان واحدا من الإخفاقات الكبرى في النادي الابيض، ريال مدريد دفع مبلغ 24 مليون يورو من اجل المدافع الارجنتيني في عام 2004.

تشيجرينسكي. برشلونة (24 مليون)

ايضا من اكبر الإخفاقات للبلاوغرانا في السنوات الاخيرة هو التعاقد مع المدافع الاوكراني، فريق بيب غوارديولا دفع مبلغ 24 مليون يورو لنادي شاختار دونيتسك.