صور وفيديو .. استشهاد المطارد عز التميمي في قرية النبي صالح برام الله .. تفاصيل

الشاب عز التميمي شهيدا.jpg
الشاب عز التميمي شهيدا.jpg

رام الله / المشرق نيوز

استشهد الشاب عز عبد الحفيظ التميمي 21 عاما من قرية النبي صالح صباح اليوم الاربعاء، بعد استهدافه بشكل مباشر بثلاث رصاصات من جنود الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت وزارة الصحة بأن الارتباط المدني أبلغها باستشهاد مواطن عقب إطلاق الاحتلال النار عليه في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، صباح اليوم الأربعاء.

وأصيب الشاب التميمي بجروح خطيرة، بعد إطلاق جنود الاحتلال الرصاص عليه في منطقة الصدر والرقبة وظل ينزف أكثر من نصف ساعة ومنعت أهالي القرية من الاقتراب أو تقديم الاسعاف له ليعلن عن استشهاده.

وأظهر مقطع فيديو نشره أحد النشطاء عبر فيسبوك، الشاب التميمي، مصابا وقد أحاط به جنود الاحتلال، ثم نقلوه لجيب عسكريّ، ولاحقًا جرى اختطافه ونقله لمستشفى إسرائيليّ، بعد أن ظلّ ينزف لنحو نصف ساعة.

واتهمت عائلة التميمي، جيش الاحتلال، باغتيال ابنها عز بتخطيط مسبق، مبينة أن الاحتلال أطلق على ابنها تسمية "عز جرار"، وطالبه أكثر من مرة بتسليم نفسه خلال اتصالات هاتفية، وإلا فإنه سيقوم بقتله.

وقالت العائلة، إن إطلاق الرصاص على ابنها تم من مسافة قريبة، وأن جنود الاحتلال تركوه ينزف نصف ساعة دون تقديم العلاج له.

يشار الى أن الشاب التميمي معتقل سابق لدى الاحتلال ويطارده الاحتلال وحاول اعتقاله أكثر من مرة.

وفي وقت لاحق، سلم جنود الاحتلال جثمان الشهيد الى الارتباط الفلسطيني والذي وصل الى مجمع فلسطين الطبي وسيتم تشييع جثمانه بعد عصر اليوم.

واقتحم جيش الاحتلال قريتي النبي صالح وبيت ريما، وداهم عددًا من المنازل هناك، وقد اندلعت مواجهات عنيفة، أسفرت أيضًا عن إصابة شاب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في القدم، إضافة لاعتقال الشاب عدلي فرح الريماوي من بيت ريما، والشبان محمود وجيه التميمي، ومعتصم خليل التميمي، عاصم سميح التميمي، وبهاء محمد التميمي، ووسام اياد التميمي، وهم جميعًا من النبي صالح.

 

استشهاد عز التيميمي في رام الله.jpg
 

الشاب عز التميمي شهيدا.jpg
 

الشهيد عز الدين التميمي.jpg
الشهيد عز الدين التميمي1.jpg
الشهيد عز الدين التميمي2.jpg
الشهيد عز الدين التميمي4.jpg
الشهيد عز الدين التميمي5.jpg