الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

سياحة أبوظبي تشارك بمعرض بورصة السفر العالمية في برلين

سياحة أبوظبي تشارك بمعرض بورصة السفر العالمية في برلين
سياحة أبوظبي تشارك بمعرض بورصة السفر العالمية في برلين

 سياحة أبوظبي تشارك بمعرض بورصة السفر العالمية في برلين

أبوظبي  جمال المجايدة  

يشارك قطاع السياحة في أبوظبي في معرض "بورصة السفر العالمية" في برلين الشهر المقبل خلال الفترة 6 – 10 بجناح كبير تقوده "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، ويضم تحت مظلته 63 من شركائها يقدمون ما يزيد على 80 من المنتجات والخدمات السياحية، منها أول مركز للاستشفاء والعلاجات الطبية التكاملية الشاملة، ومجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة والمعالم والمرافق الترفيهية الجديدة والفعاليات المقامة في العاصمة الإماراتية، ووكلاء سفر ومنظمي جولات سياحية.

 

ويحتضن الجناح للمرة الأولى في بورصة برلين، وهي إحدى أكبر المعارض السياحية المتخصصة في العالم، "فندق الريتز كارلتون أبوظبي، غراند كانال"، أول منشآت علامة الخدمات الفندقية الفاخرة في أبوظبي، و"مركز دي إن إيه للرعاية الطبية المتكاملة والاستشفاء" المزمع افتتاحه قريباً بالمجمع التجاري الفاخر "الكوليكشن" في "منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات"، والذي سيساهم في استقطاب أنظار المستثمرين في قطاع السياحة العلاجية إلى العاصمة الإماراتية. ويطرح هذا المركز، المعتمد من "مركز جي دبليو للطب التكاملي" بالعاصمة الأمريكية واشنطن، نموذجاً فريداً للسياحة العلاجية والاستشفاء وإدارة أسلوب حياة صحي بالاعتماد على منهج شامل يجمع بين أحدث حلول التشخيص الطبي الغربية وتقنيات علاج الخلايا ومكافحة الشيخوخة، بالتوازي مع أساليب الطب البديل الشرقية.

وأشار الدكتور نسيم أشرف، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "دي إن إيه هيلث كورب"، إلى أن رؤية الشركة تطمح إلى إنشاء مركز للتميز للرعاية الصحية والاستشفاء في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم أرقى معايير الخدمات الطبية الأمريكية في مجال علاجات الاستشفاء ومكافحة الشيخوخة والأمراض المزمنة.

وأكّد الدكتور أشرف أن أبوظبي تشكل محوراً رئيسياً لهذه الرؤية بوصفها وجهة سياحية ذات طابع خاص، وقال: "تجمعنا العديد من القيم المشتركة، ونسعى إلى المساهمة في ترسيخ مكانة الإمارة كمقصد عالمي مفضل لسياحة الاستشفاء مع افتتاح مركزنا الجديد في جزيرة السعديات".

ويغتنم المركز فرصة المشاركة في "بورصة السفر العالمية" لإطلاق برنامج الاستشفاء والعلاجات الصحية المتكاملة "دي إن إيه: حياة أفضل" الذي يتناسب مع متطلبات السياحة العلاجية في السوق الألماني المعني بإدارة ضغوط العمل ومكافحة الشيخوخة والسمنة. وتشمل الباقة الممتدة لأربعة أيام تقييم الحالة الصحية للعميل باستخدام اختبارات الجينوم الوراثي، وتحليلها وتحديد أهدافه، ثم وضع برنامج للاستشفاء وإدارة أسلوب الحياة.

وأوضح الدكتور نسيم: "نتطلع إلى بناء علاقات تعاون مع منظمي برامج السياحة الفاخرة في ألمانيا لإدراج منتجاتنا في مطبوعاتهم الترويجية للعام 2013/2014. وتشكل ألمانيا أحد أكبر الأسواق السياحية لإمارة أبوظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية، نظراً لما تتمتع به الإمارة من شمس مشرقة على مدار العام وأنشطة ترفيهية وثقافية متنوعة. ونرى أن باقتنا التي تغطي برامج الاستشفاء والاسترخاء وتتضمن اللعب لجولة واحدة في نادي جولف شاطئ السعديات وبطاقة دخول ليوم واحد لنادي مونتي كارلو الشاطئي والإقامة الفندقية في أحد الفنادق أو المنتجعات الشريكة ستحظى بقبول في هذا السوق".

وبيّن: "تُعتبر جزيرة السعديات الوجهة المثالية لإنشاء هذا المركز العالمي المرموق، حيث توفر بيئة طبيعية خلابة ومياه نقية صافية وشواطئ رملية بيضاء تمتد لمسافة 9 كيلومترات، والتي تتكامل لتمنح عملائنا أجواءً مناسبة للتعافي والاستشفاء وتجديد النشاط".

كما يعرض "فندق هيلتون أبوظبي" باقة استجمام جديدة تتضمن الإقامة لليلة واحدة وتدليك 30 دقيقة في "هيلتونيا سبا" وثلاجة عصائر داخل الغرفة وجلسة يوغا، بيلاطس أو أنشطة أخرى من اختيار النزيل في نادي هيلتونيا الصحي إلى جانب وجبة في مطعم "لو تراس" وإمكانية المغادرة المتأخرة. وتبدأ أسعار هذه الباقة من 205 دولارات مقابل ليلة واحدة للشخص، تضاف إليها 10% خدمة و6% رسوم سياحية. والعرض متاح حسب توفر الغرف. ويروج الفندق أيضاً لباقته العائلية الجديدة التي تمنح خصماً 20% على أفضل الأسعار المتاحة للغرفة بالإفطار، مع إقامة ووجبات وأنشطة ترفيهية للأطفال دون الـ12 مجاناً وإمكانية المغادرة المتأخرة وخدمات حافلة مجانية إلى المارينا مول ونادي هيلتونيا الشاطئي الذي يوفر شاطئ خاص بطول 350 متر وأحواض سباحة مبردة ومنزلقات وألعاب ورياضات مائية.

وستتوجه الأنظار داخل جناح أبوظبي بـ"بورصة السياحة العالمية" إلى "الدار العقارية" التي ستعرض حديقة الألعاب المائية "ياس ووتروورلد أبوظبي"، وهي الوحيدة من نوعها في منطقة الخليج العربي وتوفر 43 لعبة ومنزلقة مائية ومرافق ترفيهية مثيرة، منها خمسة ألعاب لم تشهدها أي حديقة مائية في العالم من قبل، بما في ذلك الـ "دوامة"، أسرع وأكبر لعبة إعصار بقوة هيدرومغناطيسية تمتد بطول 238 متراً، و"بابلز بارل"، أكبر حوض للأمواج الاصطناعية، و"بانديت بومبر"، وهي أفعوانية تفاعلية يبلغ طول مسارها 550 متراً، و"منزلقات سليذر"، وهي مجموعة من ستة منزلقات مائية توفر 30 تجربة مختلفة، و"فلج الصقر"، أطول وأكبر أفعوانية مائية بمؤثرات صوتية ومائية وأضواء الليزر.

وفوق جبل دانة ذي الارتفاع الشاهق، سيبحث الزوار عن "اللؤلؤة المفقودة"، محور المغامرة في "ياس ووتر وورلد أبوظبي"، والتي تستلهم تراث صيد اللؤلؤ في دولة الإمارات ضمن قصة تدور حول الفتاة الإماراتية "دانة" التي تنطلق في رحلة للعثور على اللؤلؤة الأسطورية العملاقة التي جلبت الازدهار لقريتها، ويمكن للزوار الانضمام إلى المغامرة عبر ألعاب وأنشطة ممتعة منها السوق وعرض صيد اللؤلؤ.

وسيكتشف زوار جناح أبوظبي في المعرض أيضاً ما توفره "جزيرة ياس"، التي تحتضن سنوياً "سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي" بحلبة مرسى ياس، من أنشطة ومرافق ومنها فندق ياس فايسروي، الفندق الوحيد في العالم المطل على حلبة للفورمولا1 وشاطئ ياس، الواقع على الساحل الجنوبي للجزيرة ويعد الشاطئ العام الوحيد فيها ويستقبل الزوار من الساعة 10 صباحاً إلى 7 مساءً، والمزود بمواقف سيارات واسعة. وتبلغ رسوم الدخول، الشاملة منشفة بحر وكرسي الشاطئ، 50 درهم للكبار، و25 درهماً للصغار من 12-16عاماً، ومجاناً للأطفال دون الـ12 عاماً. ويستطيع نزلاء فنادق "ياس بلازا" الاستمتاع بمرافق الشاطئ مجاناً بمجرد إظهار بطاقة الغرفة الفندقية.

وطرحت الدار بطاقة "ياس بارك" التي تتيح للزوار الدخول إلى "عالم فيراري أبوظبي"، أكبر حديقة ألعاب مغطاة في العالم والتي تضم أسرع لعبة مركبات أفعوانية في العالم، و"ياس ووتروورلد أبوظبي". وتتوفر البطاقات ليوم واحد أو يومين، حيث تسمح الأولى بزيارة المدينتين الترفيهيتين في اليوم نفسه، بينما تقدم الثانية مرونة أكبر في دخولهما خلال فترة زمنية فاصلة تصل إلى 14 يوماً. وتتفاوت أسعار البطاقات تبعاً لتصنيفها سواء كتذاكر دخول عام أو مميز، مخصصة للكبار أو الأطفال. وشهدت الجزيرة أيضاً إطلاق خدمة "ياس اكسبريس"، وهي حافلة مجانية تتيح وصولاً سهلا لأهم معالمها مثل "ياس فايسروي" و"ياس بلازا" و"ياس سنترال" و"حلبة مرسى ياس" و"عالم فيراري أبوظبي" و"ياس ووتروورلد أبوظبي"، وتعمل من الساعة 9 صباحاً – 9 مساءً.

وأشار سايد طيون، مدير المبيعات والتسويق في "كراون بلازا أبوظبي جزيرة ياس"، إلى أن هذه الإضافات تثري المنتج السياحي في جزيرة ياس، وتمهد الطريق نحو تطوير أعمال المنشآت الفندقية بالعاصمة الإماراتية في سوق العطلات الترفيهية،  وقال: "نتطلع خلال مشاركتنا في بورصة السفر العالمية إلى زيادة عدد نزلائنا من الزوار الأوروبيين وتعزيز الوعي بجزيرة ياس كوجهة سياحية ترفيهية متكاملة".

وتشارك للمرة الأولى في بورصة السفر العالمية "قرية الليالي العربية"، الواقعة في صحراء الختم على الطريق بين العاصمة الإماراتية ومدينة العين، والتي يستمتع نزلائها بجمال الصحراء والتقاليد الإماراتية العريقة في أجواء تجسد ملامح من التراث الثقافي المحلي. ورغم توفر وصلات الإنترنت لحالات الطوارئ، لا توجد أجهزة تلفزيون في الغرف. وتعتمد القرية على ممارسات تجمع بين الأنظمة التقليدية والتقنيات الحديثة في منهج عمل يضمن راحة وسلامة النزلاء واستدامة البيئة المحلية. وتستثمر أيضاً الموارد المحيطة بها، حيث تحصل على إمدادات المياه من بئر جوفي عميق، ثم يجري معالجتها في محطة بالموقع نفسه، وتستفيد من المياه العادمة في ري الحدائق والمناطق المزروعة.

وتضم القرية ثلاثة أنواع من الغرف، منها "بيت البر" المصنوع من الطين، "بيت البحر" المصنوع من سعف النخيل، و"بيت الشعر" وهو خيمة بدوية مصنوعة من نسيج الصوف التقليدي إلى جانب قائمة واسعة من المرافق منها "واحة السباحة" على مساحة 200 متر مربع، وهي خيار مثالي للاسترخاء عقب ممارسة الأنشطة الصحراوية المتعددة مثل تسلق الكثبان وركوب الدراجات  الرملية والتزلج على الرمال والصقارة.

وأوضح مراد ساكت، مدير عام القرية، أنها تعتبر الوحيدة من نوعها في أبوظبي، وتشكل قيمة مضافة للمنتج السياحي في أبوظبي من خلال توفير تجربة صحراوية أصيلة وفخمة في الوقت ذاته، مشيراً إلى أنهم يسعون عبر المشاركة في بورصة برلين للتواصل مع منظمي الجولات والبرامج السياحية وكبرى الوكالات لدراسة إمكانية ترتيب زيارات أفواج أوروبية.

ويضم جناح أبوظبي للمرة الأولى أيضاً "فندق سانت ريجيس أبوظبي"، من فئة الخمس نجوم المقرر افتتاحه في شهر مايو المقبل ويعتبر ثاني منشآت "سانت ريجيس" في الإمارة. ويوفر الفندق، الذي يشغل 17 طابقاً في أحد برجي "نيشن تاورز" على كورنيش أبوظبي، إطلالة رائعة على مياه الخليج العربي، ويطرح نموذجاً للفخامة والرفاهية يجمع ما بين التصميم العصري واللمسة العربية التقليدية. وسيحتضن الفندق مطاعم مما يزيد على 10 مطابخ عالمية متميزة، منها مطعم "رودز 44"- التابع لمجموعة الشيف العالمي جاري رودز الحاصل على تصنيف ميشلين الدولي للمطاعم، والذي يشرف أيضاً على قوائم طعام قاعة الشاي والمكتبة وخدمة الغرف والنادي الشاطئي الحصري. ويستطيع نزلاء الفندق الوصول إلى شاطئ مساحته 5.000 متر مربع عبر نفق مكيف خاص يقودهم إلى كبائن تمتد لمسافة 200 متر على الرمال البيضاء.

ويشتمل الفندق على 283 غرفة فندقية فاخرة، بما في ذلك 40 جناحاً أنيقاً وعصرياً، أبرزها "جناح أبوظبي"، وهو أعلى جناح رئاسي معلق في العالم ويربط بين برجي "نيشن تاورز"، حيث يصل ارتفاعه إلى 200 متر عن مستوى سطح الأرض ويشغل مساحة 1.085 متراً مربعاً ويتمتع بشرفة ونادي (سبا) ومسرح سينما ومصعد خاص به. ويتكون الجناح من ثلاث غرف نوم، ومجلس كبير من طابقين، ومطبخ، وغرفة طعام، ومسرح سينمائي، إضافة إلى نادي رياضي مجهز كلياً، وسبا خاص فاخر وأثاث فائق الفخامة وثريات كريستالية.

ويحتضن الجناح كذلك جولات شركة "بيج باص" التي تنظمها حول معالم أبوظبي الرئيسية على متن حافلاتها الحمراء التقليدية المفتوحة المكونة من طابقين. ويصاحب الجولات تعليق صوتي بلغات متعددة يُعطي لمحة شاملة عن تاريخ وثقافة أبوظبي. ومع شراء تذكرة صالحة على مدار 24 ساعة، يمكن التجول على كافة مسارات الحافلات الكبيرة في جميع أنحاء المدينة لتمكين العملاء من الانضمام لها تبعاً لأوقات فراغهم. وتغطي التذكرة دخولاً مجانياً إلى "سكاي تاور" في المارينا مول.

ويقدم "جميرا أبراج الاتحاد" في "جناح أبوظبي" بـ"بورصة السفر العالمية" خدمات جسر المشاهدة على ارتفاع 300 متر في الطابق 77 بالبرج الثاني، والتي تتيح أعلى إطلالة على مدينة أبوظبي لنزلاء الفندق مقابل 60 درهماً قابلة للاسترجاع عند شراء أطعمة ومشروبات، بينما يدفع الزوار من غير النزلاء 75 درهماً غير قابلة للرد.

وأوضح مبارك النعيمي، مدير الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، أن جناح الإمارة سيركز على إبراز التطور المتواصل لخارطة المعالم السياحية والمرافق الترفيهية والخدمات المقدمة لزوار أبوظبي والتي أصبحت أكثر تنوعاً وتميزاً.

يذكر أن دانات للفنادق والمنتجعات ستسلط الضوء على مشروع امتداد فندق شاطئ الراحة ودانات للشقق الفندقية المزمع افتتاحه في الربع الثالث من العام الجاري بالقرب من مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

-         انتهي -