الرئيسية| رياضة| التفاصيل

انطلاق الجولة الثانية عشرة- الأولى ضمن العودة

الأهلي الفلسطيني يتعادل مع اتحاد الشجاعية غي الوقت القاتل ويتقدم خطوة

الأهلي والشجاعية 1.jpg
الأهلي والشجاعية 1.jpg

انطلاق الجولة الثانية عشرة- الأولى ضمن العودة

الأهلي الفلسطيني يتعادل مع اتحاد الشجاعية غي الوقت القاتل ويتقدم خطوة

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

احتكم ناديا الاتحاد بالشجاعية، والاهلي الفلسطيني للتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 في افتتاح مرحلة الإياب لبطولة دوري الأضواء العام- مسابقة الوطنية موبايل للأندية الممتازة، وذلك على إستاد فلسطين الوزاري بالمدينة، ضمن الجولة الثانية عشرة للبطولة، الأولى في طريق العودة.

وأقيمت المباراة تحت شعار "القدس لنا" رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلانها عاصمة لدولة الاحتلال، وحملت الجماهير صور المسجد الأقصى وقبة الصخرة، والأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات فوق المدرجات التي تؤكد على عروبة القدس وإسلاميتها.

وبنتيجة التعادل، رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط، وصعد للمركز العاشر بفارق الأهداف عن الأخير مؤقتاً، فيما رفع الشجاعية رصيده إلى 13 نقطة وظل في المركز الثامن مؤقتا.

قدم الفريقان مباراة حماسية وسريعة، وظهرت رغبة كل فريق في الفوز وإحراز النقاط كاملة، وجاءت البداية من الشجاعية عبر حازم البيوك، وعمر العرعير، وعلاء عطية، ومع مرور الوقت بدأ الأهلي يتخلص من انكماشه، وقاد هجمات عبر النجم بلال عساف الذي نجح في التقدم للأهلي في الدقيقة 10 بعدما تلقى تمريره جميلة وضعها في الشباك، ورد الأهلي للتعديل، واعتمد على التسديد من خارج المنطقة، عبر علاء عطية، وعمر العرعير، أحمد أبو العطا، وفي أخطر هذه الكرات سدد عطية صاروخية أمسكها الحارس نايف الغول.

وعاد الأهلي من جديد، وسدد عساف كرة علت العارضة، ثم كرة إبراهيم أبو سيف أبعدها الحارس أحمد الجرو.

وفي الشوط الثاني، بدا الشجاعية مهاجماً مع إدخال المدرب الجديد مصطفة نجم أحمد حرارة بدلا من فضل قنيطة، ورد الأهلي بتبديل هجومي بدخول أحمد حسنين وخروج شادي مصبح.

وظهر الشجاعية بمستوى أفضل مستغلاً انكماش لاعبي الأهلي وتركزيهم على المرتدات، ومن كرة سريعة وصلت إلى سالم وادي مررها إلى العرعير وضعها في شباك الحارس الغول في الدقيقة 67.

هدف التعادل، منح الشجاعية حافزاً كبيراً في الضغط على الأهلي الذي أكمل المباراة بـ10 لاعبين مع إبعاد الحكم لوسطه أحمد مهنا خطأ لحصوله على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 73.

وأشرك نجم المهاجم عاهد أبو مراحيل لتعزيز الهجوم، وتوالت الفرص المهدورة، خاصة انفراد صريح بالمرمى لعبها خارج الشباك في الدقيقة 76، وعاد أبو مراحيل وسعى لتعويض الفرصة المهدرة، ومرر كرة إلى حازم البيوك الذي سددها داخل الشباك محرزاً الهدف الثاني للشجاعية في الدقيقة 85.

ورد الاهلي بقوة واستمات أمام منطقة الشجاعية، ليحرز حسام الكرد هدف التعادل من كرة حولها داخل شباك الشجاعية في الوقت القاتل 89، ولينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

حكم اللقاء: فايز عمران للساحة، وساعده عدنان حنيدق، وفادي السمهوري، وعاهد المصري رابعا.

مباراتا اليوم

تقام اليوم السبت مباراتان، ويلاقي الهلال الفلسطيني خدمات رفح على ملعب فلسطين الوزاري، ويملك الهلال

في المركز السابع برصيد 14 نقطة، والآخر صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة.

وفي المباراة الثانية، يلاقي شباب جباليا اتحاد خان يونس على ملعب بيت لاهيا، وكان الأول حقق مفاجأة الدور الاول، واحرز نتائج ايجابية بالفوز على كبار اندية الدوري الممتاز، ووصل رصيده الى 15 نقطة في المركز الخامس، فيما تراجع الضيف إلى المركز العاشر برصيد 9 نقاط.