تقارير: إسرائيل هاجمت عدة أهداف في سوريا بضوء أخضر من واشنطن

تقارير: إسرائيل هاجمت عدة أهداف في سوريا بضوء أخضر من واشنطن
تقارير: إسرائيل هاجمت عدة أهداف في سوريا بضوء أخضر من واشنطن

وكالات / مشرق نيوز

قالت مصادر استخبارية غربية: "إن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم عدة أهداف داخل الأراضي السورية الأيام الماضية، وذلك بعد حصولها على ضوء أخضر من واشنطن لتنفيذ هجماتها".

ونقلت القناة العبرية الثانية، مساء أمس الجمعة، عن مجلة "تايم" الأميركية، قول تلك المصادر "إن إسرائيل هاجمت هدفين على الأقل، إحداها استهدف مركزاً لتطوير الأسلحة البيولوجية في دمشق؛ تخوفاً من وصول تلك الأسلحة في أيدي من وصفتهم بـ"المتمردين في سورية" والذين ينتمون لمنظمات إسلامية مقاتلة كالقاعدة".

وحسب ذات المصادر، فإن "سلاح الجو الإسرائيلي وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، هاجم قافلة أسلحة تحمل أنواع مختلفة من الصواريخ وخاصةً المضادة للطائرات بشكل مطور".

وفي سياقٍ متصل، قال وزير الدفاع الأميركي الذي انتهت ولايته منذ أسابيع، ليون بانيتا: "إن إيران تواصل جهودها لإدخال صواريخ مضادة للطائرات إلى المنظمات التي وصفها بـ"الإرهابية" في الشرق الأوسط، محذراً من خطورة ذلك على تحرك الطائرات العسكرية والمدنية كذلك".

وأعرب بانيتا في لقاء مع صحيفة "وول ستريت جورنال" عن دعمه للهجوم الإسرائيلي ضد قافلة الأسلحة التي كان على متنها صواريخ مضادة للطائرات في طريقها من سورية إلى حزب الله اللبناني.

وأضاف: "لدينا قلق متزايد من تطور الأوضاع في سورية، ونقل الأسلحة المتطورة منها إلى حزب الله، ولذلك الولايات المتحدة تدعم كل خطوة تمنع نقل هذه الأسلحة إلى المنظمات التي وُصفت بـ"الإرهابية".