الرئيسية| رياضة| التفاصيل

حصاد الدرجة الثانية- فرع الوسطى والجنوب

خبر ارتفاع جديد بـ17 هدفاً.. خدمات دير البلح والعودة يتنافسان على بطاقة التأهل

خبر ارتفاع جديد بـ17 هدفاً.. خدمات دير البلح والعودة يتنافسان على بطاقة التأهل
خبر ارتفاع جديد بـ17 هدفاً.. خدمات دير البلح والعودة يتنافسان على بطاقة التأهل

حصاد الدرجة الثانية- فرع الوسطى والجنوب

ارتفاع جديد في التسجيل بـ17 هدفاً.. وخدمات دير البلح والعودة يتنافسان على بطاقة التأهل  

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

ابتعد نادي خدمات دير البلح في صدارة دوري الدرجة الثانية في فرع الوسطى والجنوب، محققاً الفوز الثامن من اص اثني عشر لقاءً، واختتمه بالفوز الثمين على ملاحقه العودة، ليحرز النقطة الـ26 مع اختتام الأسبوع الـ12، وذلك قبل أربع جولات من اختتام المنافسات.

ويحتاج دير البلح للفوز في ثلاث مباريات من الأسابيع المتبقية للظفر ببطاقة المجموعة الوحيدة، حيث يفترق عنه العودة في المركز الثاني بفارق نقطتين برصيد 24 نقطة، أحرزها من 7 فوز و3 تعادلات، ويتبعهما نادي الأقصى في المركز الثالث برصيد 20 نقطة.

وفي القاع يصارع تيار الهبوط، المصدر الذي تأكد هبوطه، كونه لم يحقق سوى نقطة في الترتيب الأخير الـ12 بينما يتقدم عليه، اتحاد دير البلح برصيد 12 نقطة، ثم برصيد 14 نقطة، كل من العطاء ومعن.

نتائج الجولة

حقق خدمات دير البلح الفوز الأغلى على العودة 2/1، وأنعش الأقصى فرصه في الصعود بفوزه على المصدر 3/1، وفاز جماعي رفح على العطاء 3/2، وأهلي النصيرات على اتحاد دير البلح 3/2.

إحصاءات وأرقام

للمرة الأولى منذ انطلاق المنافسات، انتهت جميع المباريات الأربعة بالفوز، حيث خاضت الفرق الثمانية المواجهات، وبقي فريق معن في الراحة التي يمر بها كل فريق من الفرق التسعة، وشهدت الجولة غلة كبيرة من الأهداف، وصلت إلى 17 هدفاً، سجل منها 10 أهداف في مجريات الشوط الثاني، وجاء أول هدف في  الجولة عبر مهاجم الاقصى عبد الله الحنفي في مرمى المصدر، وآخرها بتوقيع مهاجم أهلي النصيرات يحيى شامية في مرمى اتحاد دير البلح، وسجل المدافع جهاد الرنتيسي هدفاً ذاتياً في مرمى فريقه خدمات دير البلح.

ركلات وأخطاء

أظهر الحكام بطاقتين حمراوين رفعت لكل من خالد الصيداوي مدافع أهلي النصيرات، ومعاذ السلقاوي وسط اتحاد دير البلح، واحتسبوا ركلة جزاء وحيدة، سجلها مهاجم أهلي النصيرات يحيى شامية بنجاح في شباك اتحاد دير البلح، علماً أن كل الفرق سجلت في الجولة سواء الخاسر او الفائز.

أوضاع الفرق

جاء أقوى خط هجوم العودة له 21 هدفاً، وخدمات دير البلح والاقصى لك فريق 19 هدفاً، وأضعف هجوماً فريق المصدر سجل هدف واحد في لفتة غريبة، واقرب إليه العطاء بـ10 أهداف.

وأقوى خط دفاع العودة ودخلت شباكه 8 أهداف، وأضعف دفاعاً المصدر دخل مرماه 20 هدفاً، وأكثر الفرق فوزاً  خدمات دير البلح، وله 8 انتصارات، واقل الفرق المصدر لم يفز في أي مباراة. وجاء أكثر الفرق خسارة المصدر بواقع 11 خسارة، وأقل الفرق خسارة فريقا العودة وخدمات دير البلح بخسارتين.

وفي التعادل، سجل أكثر الفرق تعادلاً فريقا معن و العطاء بواقع 5 تعادلات، وأقلها المصدر مباراة واحدة، هي التي احرز منها نقطته الوحيدة.

هدافو الجولة

رائد غنام، ومحمد عبد اللطيف موسى(خدمات دير البلح) جهاد الرنتيسي بالخطأ في مرماه(العودة) عبد الله الحنفي، ومهند مصلح، وعبد الرحمن ابو حسب الله (الاقصى) خليل عوض(المصدر) صلاح أبو طه، وأسعد العنابي، وعمرو موسى( جماعي رفح ) محمد صبح، وأحمد ابو ريدة(العطاء) يحيى شامية-هدفان، وبلال رمضان(أهلي النصيرات) وأحمد المقاطعة، ومحمود أبو لبدة(اتحاد دير البلح).

هدافو المجموعة

عدنان الفرا (العودة) 8 أهداف، ومحمد عبد اللطيف موسى(خدمات دير البلح) 8 أهداف، وبلال رمضان (أهلي النصيرات ) 7 اهداف، ومهند مصلح(الأقصى) 7 أهداف.