خيوط جديدة في جريمة القتل

خبر تفاصيل أخرى:قاتلة الشاب أبو سيدو نوت قتله بالسم البطئ..لكن تم خنقه بحبل

خبر تفاصيل أخرى:قاتلة الشاب أبو سيدو نوت قتله بالسم البطئ..لكن تم خنقه بحبل
خبر تفاصيل أخرى:قاتلة الشاب أبو سيدو نوت قتله بالسم البطئ..لكن تم خنقه بحبل

غزة- المشرق نيوز:

دللت تحقيقات النيابة العامة الفلسطينية في قطاع غزة، التي انتهت مؤخراً، في قضية قتل الشاب المغدور محمود فرحان أبو سيدو الذي قتل داخل منزله بعد شهرين من زواجه، بحي الدرج بالمدينة قرب شارع السدرة، أن القاتل، كان ينوي قتله بالسم بطريقة مدبرة ومخطط لها وبطيئة، حتى لا تعرف طريقة القتل، ولإبعاد الشبهة عنه، وفي النهاية التخلص منه ومن وجوده.

وكان هذا الخيط الهام في الجريمة، سيضيع ولن يحصل عليه في التحقيقات، عندما تم إلقاء السم خارج البيت في مكب للنفايات، خاصة أنه تم الوقوف على القتلة الحقيقيين بعد أكثر من 10 أيام، وهي فترة كانت كفيلة للتخلص من بعض أدوات الجريمة، لولا إرادة الله في الكشف عن المجرمين، ثم يقظة رجال المباحث، الذين قاموا بإخرجه من برميل النفايات بعد أن تم التخلص من السم مع حبوب مخدرة.

وقد اعترف المعنيون أمام طاقم المباحث، الذي تم تشكيله من أنحاء قطاع غزة للكشف عن ملابسات هذه الجريمة، اعترفوا بتورطهم في الحادثة، باعتبار أن الدوائر الأمنية في التحقيق أكدت وجود صلة في عملية القتل لأشخاص من داخل البيت، بعد أن تم التحقيق مع الأب والأشقاء، وتبين فيما بعد برائتهم، ووجود شخص مرتبط بالقتل.

وتتحفظ "المشرق نيوز" على الشخص المقصود من داخل البيت، وصلة القرابة وعلاقته بسبب الظروف الاجتماعية.

محمود أبو سيدو  ‫(1)‬ ‫‬

الحبل محيط على رقبة المجني عليه

وحسب تحقيقات النيابة، التي نجحت في حل هذا اللغز، مما يدلل على التقدم الكبير في كشف خيوط الجرائم، فإن المشارك أقدم بتاريخ 20-7-2016 على قتل الشاب أبو سيدو بعد أن بيتت النية لقتلة مسبقا، واعدت العدة لذلك. ويشار أن هذا التاريخ يصادف ذكرى ميلاد شقيقة المغدور محمود (روان) حيث كانت العائلة تستعد للاحتفال بالمناسبة، قبل أن يأتي الخبر المؤلم.

وحسب التحقيقات فقد تم دس السم وعقار منوم في طعامه وشرابه، ولم تحقق النتيجة لسبب لا دخل لإرادتهما فيه (........)، حيث كان يقدم وعاء للشرب خاص بالمجني عليه، حتى أن ظفر به يوم الحادثة فقام المتهمان بخنق المغدور بحبل رباطي ( الحبل الموجود في طاقية الترنج) بالضغط على رقبته إلى أن فارق الحياة.

وكان رجالات المباحث، وجدوا داخل غرفة (.......) إناء خاص بالمغدور يختلف عن باقي الآنية الاخرى الموجودة، التي يستخدمها الشخص المعني المشارك بالجريمة عند الشرب أو الطعام.

وحسب التحقيقات: قالت القاتلة بعد خنقه وتركه ملقى في ممر البيت، هل مات؟ فأخبرها القاتل، بالضبط هو ميت.

وجاء في بيان النيابة العامة حول علمية القتل، ما يلي: (( كانت النيابة العامة وقعت صباح الاثنين 7/11/2016، لائحة اتهام ضد القاتل (ي.ب) والشريكة ( إ.س) المتهمين بقتل المجني عليه الشاب البريء محمود فرحان أبو سيدو ، وذلك بعد تدقيق الملف من النيابة الكلية والمكتب الفني لإثبات الأدلة القطعية أمام المحكمة بارتكاب القتل قصداً وبالاشتراك.تم توجيه أربع تهم للجناة أبرزها القتل قصداً وبالاشتراك، ودخول ملك غيرهم بقصد ارتكاب جرم (؟) مؤكدة أن الجناة والذين استهتروا بحرمة الدماء والأعراض (......) لن يفلتوا من العدالة)).


محمود أبو سيدو  ‫(1)‬