خبر الفصائل الفلسطينية تبارك عملية القدس

خبر الفصائل الفلسطينية تبارك عملية القدس
خبر الفصائل الفلسطينية تبارك عملية القدس

غزة / مشرق نيوز

باركت  الفصائل الفلسطينية عملية القدس التي وقعت صباح اليوم الأحد  في حي الشيخ جراح بالقدس وأدت الى مقتل ضابط اسرائيلي ومستوطنة واستشهاد منفذها.

 

وأشادت حركة حماس بالعملية ووصفتها بالعملية الشجاعة التي جاءت كرد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

 

وأكد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم أن العملية بمثابة تأكيد على استمرارية الانتفاضة وأن كل محاولات الاحتلال لكسرها وتصفيتها لن يكتب لها النجاح.

 

كما وأشادت حركة الجهاد الإسلامي بالعملية وزفت منفذ العملية واعتبرتها ردٌ طبيعي على جرائم الاحتلال المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني، والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى .

 

 

وقالت في بيان لها إن العملية تمثل إضافةً نوعية لانتفاضة القدس، التي تدخل عامها الثاني على التوالي، وهي تؤكد على حيوية الانتفاضة، وإمكانية تطوير أدواتها لتكون أكثر إيلامًا، واستنزافًا للاحتلال.

 

وأشاد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول،بعملية إطلاق النار البطولية في القدس المحتلة، مؤكدًا أنّها تأتي في سياق الانتفاضة الثالثة المتجددة، وكرد طبيعي على ممارسات الاحتلال ومستوطنيه، وتأكيداً على هوية القدس الفلسطينية ومكانتها السياسية والدينية النقيضة لمخططات العدو الرامية إلى تهويدها.

 

وبدورها باركت حركة المجاهدين الفلسطينية عملية إطلاق النار في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة مؤكدة أن الانتفاضة مستمرة مهما كانت المؤامرات والتحديات .

 

من جانبه اعتبر خالد الأزبط الناطق الإعلامي لحركة المقاومة الشعبية بأن عملية القدس البطولية هي عملية نوعية بالمكان والتوقيت حيث أن دلالاتها قوية .

 

وأكد على أن انتفاضة القدس قد تؤد , حيث أن العملية نفذت في قلب مدينة القدس المحتلة تدل على شرعية الدفاع عنها وأنها أرض محتلة , وتوقيت العملية يدلل على قوة شعبنا ومقاومته لاختراق كل الحواجز وإفشال الإجراءات الأمنية .