خبر لجنة الانتخابات رفضت تمديد باب تسجيل القوائم لهذا السبب!!

خبر لجنة الانتخابات رفضت تمديد باب تسجيل القوائم لهذا السبب!!
خبر لجنة الانتخابات رفضت تمديد باب تسجيل القوائم لهذا السبب!!

رام الله- المشرق نيوز:

قال مسؤول في لجنة الانتخابات المركزية إن حركة فتح في محافظتي رام الله والبيرة، طالبت لجنة الانتخابات بتمديد العمل في تسجيل القوائم ليلا، بعد أن أغلقته الثانية عشرة ليلا من يوم الخميس.

وذكر المسؤول أن اتصالا وصل إلى مقر لجنة الانتخابات الرئيس الكائن في حي البالوع برام الله يطالب بتمديد تسجيل القوائم، لتسجيل 25 قائمة انتخابية من قرى وبلدات محافظة رام الله، بعد خلافات داخلية شديدة شهدتها أقاليم فتح والفشل في تشكيلها.

وأعرب المسؤول عن امتعاضه لهذا الطلب، لاجتياز الوقت الذي حددته اللجنة، وكذلك الإرهاق الذي أصاب العاملين في اللجنة والمشرفين على استقبال القوائم وتدقيقها.

يشار أن أقاليم حركة فتح في محافظة رام الله شهدت خلافات داخلية شديدة تكللت بتأخير تسجيل القوائم، وسط رفض قطاعات فتحاوية كبيرة على كثير من الأسماء التي اشتملت عليها القوائم، وقد تطورت إلى خلافات ومناوشات بين مسؤولين وعناصر في حركة فتح أمام لجنة الانتخابات خلال ساعات الليل، وسط حالة انقسامات شديدة تشهدها الأقاليم على خلفية الانتخابات.

يشار أن لجنة الانتخابات المركزية أعلنت انتهاء مرحلة الترشح للانتخابات المحلية 2016، التي بدأت صباح يوم 16 آب/ أغسطس، حيث واصلت مكاتب اللجنة في محافظات الضفة والقطاع استقبال طلبات الترشح حتى منتصف ليل الخميس.

بدورها، قالت اللجنة في بيان وصل صحيفة- المشرق نيوز،: لقد اكتظت مكاتب اللجنة طوال يوم الخميس بعدد كبير من المواطنين الراغبين بتقديم طلبات الترشح حتى ساعة متأخرة من المساء، حيث تشير الإحصائيات الأولية إلى استلام اللجنة ما يزيد عن860 طلب ترشح في جميع المحافظات.. وتعمل حاليا على النظر في الطلبات المقدمة وتدقيق بيانات المرشحين وطلبات الترشح، كما تقوم بإدخال وإدارة بيانات المرشحين تمهيدا لعرضها على لجنة الانتخابات للبت فيها طبقاً للقانون.

وأضاف البيان: "ستقوم اللجنة يوم الاثنين المقبل الموافق 29 آب / أغسطس بنشر الكشف الأولي لأسماء القوائم والمرشحين في مقار الهيئات المحلية ومكاتب اللجنة وعلى موقعها الالكترونيwww.elections.ps، وذلك لإتاحة المجال أمام المواطنين للاطلاع عليها، وتقديم الاعتراضات على أسماء القوائم والمرشحين وذلك طبقا للجدول الزمني المعلن مسبقاً".. وستقوم اللجنة لاحقا بالنظر في الاعتراضات المقدمة من المواطنين -إن وجدت- والبت فيها خلال ثلاثة أيام، وإتاحة المجال أمام المواطنين للطعن.