مصدر عسكري مصري: اعتقال رقيب سابق بالجيش الإسرائيلي

مصدر عسكري مصري: اعتقال رقيب سابق بالجيش الإسرائيلي
مصدر عسكري مصري: اعتقال رقيب سابق بالجيش الإسرائيلي

القاهرة / وكالات / مشرق نيوز

ذكر مصدر عسكري مصري مطلع إن السلطات الأمنية المصرية اعتقلت رقيبا سابقا بالجيش الإسرائيلي عقب تسلله عبر الحدود إلى داخل شبه جزيرة سيناء المصرية (شرق).

وقال المصدر إن "السلطات اعتقلت في الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة الماضي (16:00 تغ) أحد الأشخاص عقب دخوله للأراضي المصرية متجاوزا الحدود بالقرب من العلامات الدولية عند منطقة طابا بجنوب سيناء".

وأوضح أنه "فور القبض على المتسلل والتأكد من هويته الإسرائيلية تمت إحالته لجهاز أمني مختص للتحقيق معه"، مشيرا إلى أن "نتائج التحقيقات لم تظهر بعد".

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قالت في وقت سابق من اليوم إن أحد مواطنيها اعتُقل في مصر منذ يوم الجمعة الماضي في ظروف لم توضحها.

وأضافت الوزارة أن الشاب المعتقل يدعى أندريه بشنيتسنيكوف (25 عامًا) من "بات يام" جنوب تل أبيب، مشيرة إلى أن سبب اعتقاله "لا يزال غير معروف"، حسبما نقلت عن بيان للوزارة صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم.

وقالت والدة الشاب المعتقل للصحيفة إنه "اختفى من بيتنا بإسرائيل لعدة أيام قبل أن يتصل بها ويبلغها أنه معتقل في مركز شرطة بمصر".

ولم يتسن لوكالة الأناضول الحصول حينها على تعقيب فوري من السلطات المصرية حول مدى صحة تلك الواقعة.

وخلال السنوات الماضية اعتقل عدد من الاسرائيليين الذين اجتازوا الحدود مع مصر، غالبيتهم عن طريق الخطأ، وعادوا جميعًا إلى إسرائيل بعد أيام من احتجازهم.