امرأة تكره المسلمين تقتل رجلا بدفعه أمام المترو في نيويورك

امرأة تكره المسلمين تقتل رجلا بدفعه أمام المترو في نيويورك
امرأة تكره المسلمين تقتل رجلا بدفعه أمام المترو في نيويورك

نيويورك – مشرق نيوز -

اعترفت سيدة في ال 31 من عمرها بقتل رجل عمدا بدفعه أمام مترو نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، عند وصول القطار، لأنها «تكره الهندوس والمسلمين»، في جريمة تعتبر الثانية من نوعها في أقل من شهر.

 وأفادت السيدة التي دفعت الرجل أما المترو، وتدعى إيريكا مينينديز، وتقيم في حي برونكس، أنني «دفعت مسلمًا ليدهسه القطار، لأنني أكره الهندوس والمسلمين، وأطاردهم منذ تدميرهم برجي مركز التجارة العالمي».

 والمتهمة «مينينديز»، ستعاقب حال إدانتها، بتهمة القتل لدوافع عنصرية، بالسجن 25 عامًا.

 وقال شهود عيان إن «السيدة كانت تتحدث إلى نفسها على رصيف المحطة، ذهابًا وإيابًا، ثم قامت بدفع الرجل عند وصول المترو، وقد دفعته من ظهره ولم يتمكن من رؤيتها، وبعد ذلك فرت، لكن الشرطة نشرت على موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، تسجيل فيديو التقطته إحدى كاميرات المراقبة، ظهرت فيها وهي تجري هاربة».

 وذكر أحد أصدقاء القتيل، سوناندو سين، في تصريحات لصحيفة «نيويورك تايمز» أن «صديقه مولود في الهند، ويعتنق الديانة الهندوسية».

 وأوضح مدعي منطقة كوينز في مدينة نيويورك، ريتشارد براون، أن الضحية بوغت من الخلف، ولم تكن لديه فرصة للدفاع عن نفسه، وتصريحات (مينينديز)، تنم عن كراهية وكانت دوافعها للقيام بعملها، لا يمكن قبولها في مجتمع متحضر.

 وتُعد هذه هي المرة الثانية التي تشهد فيها شبكة المترو في نيويورك حادثًا من هذا النوع خلال 4 أسابيع ، ففي الثالث من ديسمبر، قُتل رجل في الـ58 من العمر، بالطريقة نفسها، بعد شجار في محطة

 وأثارت هذه القضية فضيحة، بعدما نشرت صحيفة «نيويورك بوست» على صفحتها الأولى في اليوم التالي، صورة الرجل وهو يتمسك بالرصيف، قبل ثوان من وصول المترو الذي قتله.

 وينقل مترو نيويورك ملايين الركاب يوميًا، وفي بعض الأحيان تكون أرصفته مكتظة بالركاب، لكنه نادرًا ما يشهد حوادث من هذا النوع.