سفر 3256 وعودة 900 مسافرا

خبر السلطات المصرية تغلق معبر رفح بعد فتحه 4 ايام استثنائيا

خبر السلطات المصرية تغلق معبر رفح بعد فتحه 4 ايام استثنائيا
خبر السلطات المصرية تغلق معبر رفح بعد فتحه 4 ايام استثنائيا

سفر 3256 وعودة 900 مسافرا

السلطات المصرية تغلق معبر رفح بعد فتحه 4 ايام استثنائيا

غزة / المشرق

اغلقت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري مساء الأحد ، بعد استكمال حركة السفر من والى قطاع غزة في اربعة ايام من الفتح الاستثنائي  دون وجود أي مؤشرات عن تمديد عمل معبر رفح البري ، بينما تلقى الجانب الفلسطيني تطمينات بفتح المعبر في وقت قريب.

وقد غادر 3256 مسافرا قطاع غزة عبر معبر رفح البري خلال أيام فتح المعبر الأربعة من قبل السلطات المصرية.

و تمكن العدد المذكور من اجتياز المعبر خلال الأيام الأربعة فيما عاد نحو 900 عالق إلى القطاع، بينما أرجعت السلطات المصرية أكثر من 150مسافرا خلال أيام فتح المعبر الأربعة.

وحسب معطيات وزارة الداخلية فان آلية السفر على المعبر كانت يوم الأربعاء تتمثل بمغادرة أربع حافلات اثنتان من كشوفات وزارة الداخلية بغزة، واثنتان من حملة التنسيقات المصرية، وست سيارات إسعاف تحمل حالات مرضية، بداخلها نحو 339 مسافرا فيما عاد 91 عالقا وأرجع نحو 32 مسافرا.

اما يوم الخميس فتمت مغادرة تسع حافلات، خمسة من المسجلين لدى وزارة الداخلية، وثلاث حافلات تحمل تنسيقات مصرية، وحافلة تحمل حملة الجنسيات والجوازات المصرية، وخمس سيارات إسعاف، وبلغ عدد من غادروا 909 مسافرا، وعاد 210 عالقا وأرجع 40 مسافرا.

فيما غادرت السبت 10حافلات، خمس منها من المسافرين المسجلين لدى وزارة الداخلية في غزة، وأربع من حملة التنسيقات المصرية، وحافلة من حملة الجوازات المصرية، وبلغ عدد من غادروا 1008 مسافرا، وعاد 369 عالقا، وأرجع 40 مسافرا.

كما غادرت الأحد ثماني حافلات، خمس منها من كشوفات وزارة الداخلية، واثنتين من حملة التنسيقات المصرية، وحافلة من حملة الجوازات المصرية وبلغ عدد من غادروا أكثر من 1000 مسافر، فيما عاد أكثر من 200 عالق وأرجع عدد من المسافرين.

انتهى