الطقس : موجة حارة ومغبرة تسبب أجواء خانقة تنتهي مساء

الطقس : موجة حارة ومغبرة تسبب أجواء خانقة تنتهي مساء
الطقس : موجة حارة ومغبرة تسبب أجواء خانقة تنتهي مساء

رام الله / مشرق نيوز

  اجتاحت عاصفة رملية محملة بالغبار والرمال أمس مناطق واسعة من بلاد الشام شملت بشكل أساسي سوريا وأجزاء من الأردن ولبنان نتيجة تمركز منخفض جوي بين العراق وسوريا أمس ، وكان موقع طقس فلسطين أمس يراقب احتمالية وصول أجزاء من هذه العاصفة الرملية الغبارية الى المنطقة رغم صعوبة ذلك نظراً لاضطراب في حركة الرياح .

ووصلت العاصفة الرملية بالفعل في ساعات الليل الى الكثير من المناطق في فلسطين مما أدى الى أجواء خانقة وضعف كبير في مدى الرؤية ، وتزامن ذلك مع الأجواء الحارة الخانقة أصلاً نتيجة تأثير الموجة الحارة على البلاد .

فيكون الجو، اليوم الثلاثاء، حاراً ومغبراً، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يبقى الجو غدا الأربعاء حاراً، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود   5-6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويوم الخميس، يكون الجو حاراً، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة  لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويبقى الجو يوم الجمعة،  حاراً، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويوم السبت،  يكون الجو حاراً نسبيا الى حار ، ويطرأ انخفاض على درجات مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3-4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.