أريحا : شكوى ضد شرطي اعتدى بالضرب على طفل وتسبب بكسر يده

أريحا : شكوى ضد شرطي اعتدى بالضرب على طفل وتسبب بكسر يده
أريحا : شكوى ضد شرطي اعتدى بالضرب على طفل وتسبب بكسر يده

أريحا / مشرق نيوز

تقدم طفل (14 عاما) من سكان محافظة أريحا والأغوار، بشكوى ضد أحد أفراد الشرطة الفلسطينية بعد أن اعتقله خلال شجار واعتدى عليه بالضرب ما أدى الى كسر في يده اليسرى، وجرح في فمه، ورضوض في مختلف أنحاء جسده.

وروى الطفل "أ.ع"، للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، ما حدث معه في الخامس عشر من الشهر الماضي، قائلا "إنه كان في حفل زفاف لابن عمه في إحدى صالات الأفراح عندما اندلع شجار بين أطفال تطور ليصبح بين كبار من عائلتين، وعندها حضرت الشرطة الفلسطينية التي بدأت بفض الشجار".

وأضاف الطفل "أن أحد أفراد الشرطة أمسك به من رقبته وضربه على رأسه بعصا، وحاول جره إلى مركبة الشرطة، وهو يوجه له الضربات على رأسه، لكنه استطاع الإفلات منه وقام بإلقاء حجر صوبه".

وحسب إفادة الطفل "أ.ع"، فإن الشرطي قام بتكبيل يده اليمنى بباب حديدي داخل المركز، وانهال عليه بالضرب بواسطة عصا على مختلف أنحاء جسده، كما وجه له صفعات على رقبته، وعدة لكمات على وجهه، ما تسبب بنزيف في فمه.

ويقول الطفل: "بعد الاعتداء الذي تعرضت له، أصبحت أتجنب الخروج للعب في الحارة، ربما خوفا من أن يتم اعتقالي مرة ثانية، خاصة أن هناك محكمة تنتظرني، كذلك لم أعد أستطيع النوم بشكل جيد".

الشرطة بدورها قالت، للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، على لسان مدير شرطة محافظة أريحا والأغوار العقيد عزام جبارة، "إنه تم تشكيل لجنة تحقيق في هذا الموضوع"، مشيرا إلى أن اللجنة استمعت إلى رواية الطفل، وستستمع إلى كل الأطراف.

وأكد أن "تصرف الشرطي هو تصرف فردي لا يعكس سياسة الشرطة، وأن تشكيل لجنة تحقيق، يعكس نظام المساءلة والشفافية داخل جهاز الشرطة".

وشدد العقيد جبارة على أن الشرطة ستقف عند مسؤولياتها، وستأخذ الموضوع بجدية تامة، وأنها لا تسمح لعناصرها بالتصرف بردات الفعل أو بشكل انتقامي، مجددا التأكيد على أن التحقيق ما زال جاريا وبانتظار نتائجه لاستخلاص العبر.