صيدم يعد مقترحات جديدة لنظام الثانوية العامة

صيدم يعد مقترحات جديدة لنظام الثانوية العامة
صيدم يعد مقترحات جديدة لنظام الثانوية العامة

(رام الله / المشرق نيوز)

في الوقت الذي أعلن فيه وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم، عن وجود سبل أخرى لتقييم الطلبة بدلاً من الثانوية العامة (التوجيهي)، قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إن الحكومة ستعمل على تطوير امتحانات التوجيهي جوهريا، لإحداث نقلة مطلوبة في مخرجات النظام التربوي، وتحقيق التكامل بين المرحلتين الثانوية والجامعية لتتناسب مع احتياجات المجتمع وسوق العمل.


يأتي ذلك في وقت عنون مراقبون مرحلة وزارة التربية والتعليم القادمة بمرحلة "انتهاء الثانوية العامة" مستدلين بذلك على تصريحات وآراء وأفكار وزير التربية الحالي الدكتور صبري صيدم .
وكان كتب صيدم على صفحته على الفيسبوك يوم اعلان نتائج الثانوية مؤخراً قبل ان يصبح وزيراً :"بقدر شعوري بالسعادة والتبريكات لطلبة التوجيهي الناجحين بقدر إيماني بضرورة تغيير نظام التوجيهي الحالي لما يسببه من ضنك وآلام للأسرة أولا والطلبة ثانياً وقناعتي بأن هناك سبلا أخرى لتقييم الطلبة عوضاً عن هذا السبيل الذي لست واثقاً حتى من إنه يعبر عن القدرات الواقعية للطلبة.. "
وبعدها كتب صيدم مقالاً بعنوان :"الـشعب يريد اسقاط نظام التوجيهي" وقدم صيدم وزميل له مقترحا على مجلس الوزراء لالغاء نظام التوجيهي قبل اشهر قبل ان يتولى صيدم مسؤولية الوزارة .