مؤسسة خليفة الإنسانية تفرح غزة بتزويج 400 شاب وفتاة في عرس جماعي .

مؤسسة خليفة الإنسانية تفرح غزة بتزويج 400 شاب وفتاة في عرس جماعي .
مؤسسة خليفة الإنسانية تفرح غزة بتزويج 400 شاب وفتاة في عرس جماعي .

المشرق / وكالات

قطاع غزة خلال أيام قليلة سيكون على موعد مع الفرح المنبعث من عرس جماعي تموله "مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية"، لمساعدة مئات الشباب على الزواج، في ظل واقع اقتصادي مترد يعانيه القطاع المحاصر منذ ثمانية أعوام .


تصل طواقم شبابية في غزة الليل بالنهار لاتمام الاستعدادات لإقامة العرس الجماعي الذي يرعاه "المركز الفلسطيني للتواصل الانساني" (فتا) وتديره الدكتورة جليلة دحلان زوجة النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان .

ويقول المنسق العام ل"فتا" كريم البنا إنه تم اختيار 400 من العرسان للمشاركة في العرس الجماعي من خلال عمليتي الفرز والقرعة، من أجل ضمان مشاركة واستفادة الاكثر حاجة ممن تنطبق عليهم الشروط .
وهؤلاء العرسان هم من ذوي الحالات الإنسانية، وأبناء الشهداء والأسرى، وممن تعرضت منازلهم للقصف والتدمير خلال الحرب "الإسرائيلية" الأخيرة على القطاع، وفقاً للبنا .


وأضاف أن عدداً من معاقي الحرب الأخيرة هم من ضمن العرسان المستفيدين من مميزات العرس الجماعي، وتم اضافتهم للقوائم من دون الخضوع للقرعة طالما تنطبق عليهم الشروط بأن تكون أعمارهم ما بين 25 عاماً إلى 35 عاماً، وقد مر على خطبتهم ستة شهور .


وبين البنا أن 2800 من العرسان تقدموا بطلبات للاستفادة والمشاركة في العرس الجماعي، تم اختيار 400 من بينهم، في حين ارتفع عدد المتقدمين إلى عشرة آلاف بعد إغلاق باب التقدم للعرس . وحول المميزات التي سيستفيد منها كل عروسين، قال البنا إنه سيتم التكفل بكل مصاريف يوم الزفاف، حيث سيتم منح العرسان بدلة الزفاف، وهدية رمزية، إضافة إلى أربعة آلاف دولار، بكلفة إجمالية تصل إلى مليون دولار .


وحول برنامج العرس الجماعي، أوضح رئيس اللجنة الإعلامية في "فتا" أحمد العجلة أن المركز الفلسطيني للتواصل الانساني وبتوجيهات من الدكتورة دحلان يحرص على خروج الحفل بصورة مشرفة ومبدعة ومبتكرة .


وأضاف أن مواكب العرسان ستنطلق من أمام صالونات التجميل (الكوافير) بشكل جماعي صوب مكان إقامة العرس الجماعي .


وتابع العجلة "اليوم غزة تترجم معاني الحب والوفاء في رسائل حب وسلام لإمارات المحبة والعطاء ولشيوخها الذين يزرعون الأمل في نفوس شباب غزة من خلال مركز فتا وأهالي غزة التواقين للحرية والسلام" .


وثمّن العجلة الدور البارز الذي تضطلع به دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد دعم الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، خصوصاً في قطاع غزة .


ومن المتوقع أن يشارك في مراسم حفل الزفاف الجماعي الذي سيعقد في منتجع الشاليهات على شاطئ بحر مدينة غزة أكثر من خمسة آلاف شخص من ذوي العرسان وصحفيين وشخصيات اعتبارية .