مهجة القدس: اتفاق يقضي بالإفراج عن السرسك في 13 تموز المقبل

مهجة القدس: اتفاق يقضي بالإفراج عن السرسك في 13 تموز المقبل
مهجة القدس: اتفاق يقضي بالإفراج عن السرسك في 13 تموز المقبل

رفح – مشرق نيوز

ذكرت مؤسسة مهجة القدس لرعاية الأسرى أن اتفاق وشيكاً يتم بموجبه الإفراج عن الأسير محمود السرسك يوم 13 تموز القادم على أن  ينهي اضرابه المتواصل عن الطعام  منذ أكثر من 95 يوماً.

وأوضح الناطق باسم مهجة القدس أنه لم يعرف حتى الآن إذا تم التوقيع على هذا الاتفاق من الأسير السرسك أم لا وأنهم بانتظار التواصل مع المحامي لمعرفة إذا تم المباشرة بهذا الاتفاق وانهم في انتظار موقف الأسير السرسك.

بدوره قال وزير الاسرى والمحررين د.عيسى قراقع ان هناك اتصالات تجري من اسبوع بين محامي الأسير السرسك أحمد جبرين ومصلحة السجون (الاسرائيلية) للافراج عن الاسير السرسك الشهر المقبل، مقابل انهاء اضرابه عن الطعام.

ولم تؤكد عائلة الأسير السرسك الخبر بشكل رسمي، حيث أوضح عماد السرسك شقيق الأسير بأنه نتائج الاجتماع بين محامي الأسير محمد جبارين والأسير محمود ومصلحة السجون الذي يدور منذ ما يقارب الثلاث ساعات لم تردهم حتى اللحظة بالـتأكيد على تعليق الأسير محمود لإضرابه .

الجدير ذكره أن الأسير محمود السرسك يعاني من أوضاعاً صحية متدهورة بعد دخوله في مرحلة الخطر الشديد، لتواصل إضرابه المفتوح عن الطعام مدة 95 يوماً .

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير اللاعب السرسك قبل ثلاثة أعوام لدى سفره عبر معبر بيت حانون للعب لصالح فريقه، واحتجزته من ذلك الحين تحت قانون "المقاتل غير الشرعي".