المسيحيون يحتشدون في القدس احتفالاً بالقيامة

المسيحيون يحتشدون في القدس احتفالاً بالقيامة
المسيحيون يحتشدون في القدس احتفالاً بالقيامة

المشرق / القدس المحتلة / وكالات

بدأت تتقاطر الى مدينة القدس وفود الحجاج المسيحيين الارثوذكسيين الآتين من كافة أصقاع العالم ، وذلك للمشاركة في احتفالات عيد القيامة في القدس .

وتحتفل الطوائف المسيحية الارثوذكسية غدا الاحد بعيد الشعانين ومن ثم يبدأ اسبوع الالام المقدس، وسيتم الاحتفال بسبت النور يوم السبت القادم الموافق 11 نيسان 2015 ، أما الاحد الموافق 12 نيسان 2015 فهو عيد القيامة المجيد ، والذي يعتبر من أهم الاعياد واقدسها لدى المسيحيين .

ووصل الحجاج من روسيا واليونان ورومانيا وقبرص وبلغاريا وصربيا والبلاد الكورجية وغيرها من الدول .

وقال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح اليوم أمام حشود الحجاج الذين شاركوا في العيزرية بالاحتفال بسبت اليعازر قال : أننا نرحب بكم في هذه البقعة المقدسة من العالم التي اختارها الله لكي تكون مكانا لتجلي محبته للإنسانية".

 وأضاف بأن وجودكم بهذه الأيام المقدسة في مدينة القدس يعطي للعيد نكهة خاصة ويبرز اهمية هذه المدينة المقدسة لدى كافة المسيحيين في كافة أرجاء العالم ، وقال بأن المسيحيين الفلسطينيين القاطنين في هذه الديار يرحبون بكم ويفتخرون بأنهم ينتمون الى هذه الكنيسة الام ويعيشون في فلسطين الأرض المقدسة التي فيها قدم السيد المسيح للإنسانية كل ما قدمه من أجل تقديسها وخلاصها وانعتاقها من الموت .

وتابع " نتمنى منكم كما ومن كل الكنائس المسيحية في العالم أن تلتفت الى فلسطين والى جراح ومعاناة أبنائها فمدينة السلام هي أبعد ما تكون عن السلام بسبب الممارسات الظالمة التي ترتكب بحق أبناءها وشعبها".

صلوا من أجل سلام القدس ومن أجل أن يزول عنها القهر والظلم والاحتلال وصلوا من أجل شعبنا الفلسطيني لكي يتمكن من تحقيق أمنياته وتطلعاته وطموحاته التي هي طموحات عادلة لشعب يتوق الى الحرية والكرامة .

وحول التحضيرات لهذه المناسبة الدينية العظيمة قال المستشار الإعلامي للكنائس الأرثوذكسية وديع أبو نصار : أن جميع المسيحيين في الأراضي المقدسة يتوقون للحضور الى مدينة القدس، فهذا العيد هو "عيد القدس" ومركز الأحداث حصلت بكنيسة القيامة الصلب وقيام السيد المسيح، ورغم "التسهيلات الإسرائيلية" السنوية التي تمنح لمسيحيي الأراضي الفلسطينية الا أنها تبقى منقوصة، فمن حق أي شخص الوصول الى الأماكن المقدسة دون قيد أو شرط.

وقال أبو نصار :"أن السلطات الإسرائيلية أبدت استعداداتها لتقديم بعض التسهيلات للفلسطينيين من أهالي الضفة الغربية وقطاع غزة للوصول الى مدينة القدس خلال الأيام القادمة للاحتفال بعيد الفصح المجيد".