اضراب في خطوط النقل العام برام احتجاجا على تسعيرة المواصلات الجديدة

اضراب في خطوط النقل العام برام احتجاجا على تسعيرة المواصلات الجديدة
اضراب في خطوط النقل العام برام احتجاجا على تسعيرة المواصلات الجديدة
 رام الله / مشرق نيوز

أعلن السائقون في الضفة الغربية اضرابا شاملا عن العمل احتجاجا على قرار وزارة النقل والمواصلات على التسعيرة الجديدة على خطوط النقل بين البلدات والمدن الفلسطينية.
 
ودخل الاضراب الجزئي صباح اليوم الاثنين، على خط بيرزيت-رام الله، حيث امتنعت سيارات الاجرة العمومي بنقل طلاب الجامعات والمواطنين الى أماكن عملهم رفضاً لقرار وزارة النقل والمواصلات القاضي بخفض التسعيرة بنحو 10%.

وكان مدير الإعلام والناطق الإعلامي باسم وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية، أيمن شقير، قد أكد الخميس، إنه تم خفض التسعيرة بنسبة 10% من الأجرة الحالية لكل خط من خطوط النقل، بناء على انخفاض أسعار المحروقات، الذي تم خلال الشهور الماضية.

وقال الأشقر"إن قرار خفض تسعيرة المواصلات، تم بالتوافق الكامل مع كافة نقابات أصحاب سيارات العمومي في مختلف مدن الضفة الغربية، وتم التوصل على إثر الاجتماعات إلى نسبة الـ 10٪".

وأضاف أن القرار جاء ترجمة لاتفاقيات جرت بين الوزارة والنقابات الشريكة ذات العلاقة، وتم تشكيل لجان في المناطق لتحديد الأجرة لكل خط.



من جهته ، قال المتحدث باسم اتحاد نقابات النقل العام معتز راسم  ان النقابة بدأت اليوم اضرابا عن العمل احتجاجا على قرار وزارة النقل والمواصلات بفرض التسعيرة الجديدة على خطوط النقل بين البلدات والمدن الفلسطينية وهو الأمر المضر بمصالح السائقين.

وأوضح راسم أن الاضراب الشامل الذي بدأ اليوم على خط بيرزيت رام جاء ردة فعل على التسعيرة الجديدة  وسينتشر إلى باقي خطوط الضفة الغربية.
 
ورفض راسم العقوبات التي من المحتمل أن تتخذها الوزارة بحق النقابة والسائقين، مهدداً بتوجهه إلى محكمة العدل العليا للبت في موضوع التسعيرة الجديدة، التي أحدثت مشكلة كبيرة بين النقابة والوزارة.

وقد عقدت محافظ رام الله والبيرة ليلي غنام اجتماع لبحث إضراب خط جامعة بير زيت، والضرر الذي لحق بالسائقين للوصول الى حل يرضى المواطن والسائق.