مركز: صدور أحكام على أسرى أطفال مخالف للقوانين الدولية

مركز: صدور أحكام على أسرى أطفال مخالف للقوانين الدولية
مركز: صدور أحكام على أسرى أطفال مخالف للقوانين الدولية

غزة – مشرق نيوز

اعتبر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان صدور أحكام بحق الأسرى الأطفال ما دون سن الـ 18 عاماً مخالف للأعراف والقوانين الدولية.

واستنكر المركز في بيان وصل "مشرق نيوز" نسخة عنه، السبت، الأحكام الصادرة عن محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية بحق مجموعة من الأطفال الفلسطينيين الذين لا تتجاوز أعمارهم ال18 عامًا.

وطالب بضرورة تسليط الضوء على قضايا الاطفال المعتقلين في سجون الاحتلال ( الإسرائيلي) وإبراز معاناتهم وظروف احتجازهم وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم .

وأوضح فؤاد الخفش مدير مركز أحرار المؤسسات الدولية أنه صدر حكم على الأسير خالد الهور (18)عاماً لمدة (48)شهراً، وتقي جمال الهور(18) عاماً ابن الأسير  جمال الهور لـ(48) شهراً، مع العلم أن والده جمال يقضى حكماً بالمؤبد.

وأشار إلى أنه صدر حكم أيضاً بحق نور الهور (18) لمدة (48) شهراً، ويعقوب محمد الحيح (18) عاماً (50) شهراً ، وصلاح الهور (19) عاماً حكم 30 شهراً ، وجميع المعتقلين من بلدة صوريف قضاء مدينة الخليل.

واعتبر الخفش أن هذه الأحكام رادعة لم تراعي أعمار المعتقلين التي تقل عن 18 عاماً وقت الاعتقال، كما تعتبر مخالفه للقوانين الدوليه التي تمنع اعتقال الأطفال ما دون الـ18 عاماً.

ونبه إلى أن مخالفات جسيمه يرتكبها الاحتلال باحتجازه القاصرين الفلسطينيين سواء في أماكن الاحتجاز التي لا ترعي أعمارهم وأوضاعهم وكذلك الرعاية والمتابعة المقدمه لهم وهي سيئة للغاية، كما أن المحاكم التي يعرضون عليها ليست محاكم خاصة الأمر الذي يعد مخالفه لجميع القوانين الدولية.

ويعتقل الاحتلال الإسرائيلي نحو 250 طفلاً من بين 4500 فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال في ظروف قاسية.