هاتف جديد يمكن المتسللين والجواسيس من التلصص على منزلك

هاتف جديد يمكن المتسللين والجواسيس من التلصص على منزلك
هاتف جديد يمكن المتسللين والجواسيس من التلصص على منزلك

واشنطن - مشرق نيوز -

قام خبراء عسكريون أمريكيون بتطوير تطبيق لهاتف محمول يمكن الكاميرا الخاصة به المحمول من أخذ صور سرية دون إثارة انتباه المحيطين بك وهو التطبيق الذى قد يستغله الكثير من المتطفلين والجواسيس فى التلصص على منزلك واختراق خصوصيتك وأمنك.

فقد استطاع العلماء بمركز “بليس رايدر”التابع لمركز”الأبحاث الاستراتيجية والبحرية”بمدينة”كرين”بولاية”أنديانا” الأمريكية من التوصل إلى الاستراتيجيات والآليات التى يمكن من خلالها أن يتمكن الجواسيس أو المتطفلين من اختراق الأبنية والمنشآت الخاصة.

وقد نجح العلماء من خلال أبحاثهم الأولية على هذا التطبيق الجديد فى استغلاله فى قراءة البيانات المدونة على عدد من الشيكات بين أيدي نحو 20 متطوعا وذلك بواسطة تقنية “الأندرويد”الحديثة موضحين أن التطبيق يمكن الكاميرا الخاصة بالمحمول من استخلاص ونقل المعلومات والبيانات الشخصية المتواجدة على الصور على سبيل المثال .

كما يمكن التطبيق الجديد المتلصصين من التقاط صور ثلاثية الأبعاد للاماكن الداخلية للغرف بل تدوين المعلومات والوثائق المتوافرة داخل هذه المنشآت.

وكان العلماء بمركز”بليس رايدر”قد أعطوا عينة عشوائية من المتطوعين وتم إعطاءهم أجهزة من الهواتف المطورة دون إعلامهم بوجود هذا التطبيق الحديث على هواتفهم ليستخدموه
بصورة طبيعية.

وأوضح العلماء أنه قد أمكن بمنتهى السهولة استخلاص معلومات حيوية من الهواتف المحمول المطور المتواجدة بين يدي العشرين متطوع فى الوقت الذى سهلت فيه الصور ثلاثية
الأبعاد الملتقطة منه استخلاص المعلومات والبيانات بشكل دقيق حيث تعمل هذه التقنية من خلال مؤخرة الهاتف بواسطة تقنية”الاندرويد”الحديثة.