الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

وفد قطري يصل غزة للبدء بتنفيذ مشاريع إعمار القطاع

وفد قطري يصل غزة للبدء بتنفيذ مشاريع إعمار القطاع
وفد قطري يصل غزة للبدء بتنفيذ مشاريع إعمار القطاع

وفد قطري يصل غزة للبدء بتنفيذ مشاريع إعمار القطاع

غزة : علاء المشهراوي  

وصل ظهر الثلاثاء لقطاع غزة، عبر معبر رفح البري وفد قطري رفيع المستوى، خاص في معاجلة مشاريع وتنفيذ إعمار قطاع غزة وما دمره الاحتلال خلال حربه عام 2008 .

وكان في استقبال الوفد مسؤولون في حكومة غزة ووفد جمعيه رجال الاعمال بقطاع غزة برئاسه علي الحايك حيث رحب بهم ودعاهم الى زيارة مقر الجمعيه بغزة وتدارس التعاون المشترك مع رجال الاعمال للمساهمه في مشاريع اعادة اعمار قطاع غزة .

واكد ياسر الشنطي وكيل وزارة الاشغال العامة والاسكان في حكومة غزة ان زيارة الوفد القطري الذي ضم السفير محمد بن إسماعيل العنابي، وخالد بن محمد بن أحمد الإبراهيمي، وأحمد بن محمد عبد الرحمن الزويدب، تهدف الى الاعداد للبدء في مشروع اعادة الاعمار وفتح مكتب تنفيذي للاشراف على تنفيذ المشروع.

هذا وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان في غزة يوسف غريز، أن الوفد القطري  وصل إلى غزة للبدء في عدد من مشاريع إعادة إعمار القطاع التي تمولها قطر بقيمة 300 مليون دولار.

وقال غريز في بيان صحافي إن الوقد القطري برئاسة السفير محمد العمادي ستستغرق زيارته عدة أيام من أجل افتتاح عدد من المشاريع المدرجة ضمن المنحة القطرية لإعمار غزة تزيد قيمتها عن مئة مليون دولار علماً بأن المنحة القطرية تصل قيمتها ما يقارب 300 مليون دولار ".

وأضاف أنه سيجري "وضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل وصيانة طريق صلاح الدين الرئيسي (حوالى 45 كلم من جنوب القطاع إلى شماله) ومدينة الشيخ حمد الإسكانية ومستشفى الأطراف الصناعية".انتهى