الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

محكمة أميركية تدين البنك العربي بالارهاب والاخير يستأنف القرار

محكمة أميركية تدين البنك العربي بالارهاب والاخير يستأنف القرار
محكمة أميركية تدين البنك العربي بالارهاب والاخير يستأنف القرار

عمان / مشرق نيوز

أعلن البنك العربي من مقره في الاردن، إنه سيقدم طلب استئناف ضد ادانة المحكمة الاميركية له في 24 تهمة متعلقة بدعم حركات محظورة من قبل اميركا.

وأكد البنك انه على قناعة بسلامة موقفه من القضية، وسيقوم بتقديم دفوعه لمحكمة الاستئناف، وسيطعن بجميع الاجراءات ضده.

أدانت محكمة أميركية في نيويورك أمس، البنك العربي بـ "تمويل الإرهاب"، في 24 تهمة متعلقة بتحويل أموال لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وقال القاضي براين كوغن، ان البنك المتعدد الجنسية ومقره الاردن، قام بتمويل منظمات مثل حماس والجهاد الإسلامي، اللتين تعتبرهما الولايات المتحدة منظمتين ارهابيتين.

وصدر الحكم بعد إجراء هيئة المحلفين مداولات استمرت يومين.

من جهته، قال المحامي غاري أوسن، الذي يمثل 300 مواطن أمريكي تربطهم صلة قرابة بضحايا 24 هجوما نفذت في إسرائيل والأراضي الفلسطينية: "للمرة الأولى تحمل مؤسسة مالية مسؤولية لدعمها الإرهاب. والسؤال الآن كيف ستتصرف مؤسسات مالية أخرى وأجهزة رقابة وتشريع مالية مع بنوكها وقرار المحكمة هذا".

وقال محامي البنك العربي شاند ستفنز إن الدليل الذي استندت إليه المحكمة واهٍ، وقال حين سئل إن كان موكله سوف يستأنف الحكم إن "الحكم سيلغى".

أعلنت شركات النظافة في قطاع غزة الثلاثاء عن إضراب شامل لعمال النظافة في كافة مستشفيات قطاع غزة خلال الثلاث فترات على مدار ثلاثة أيام يبدأ من يوم غد الأربعاء.

وحذرت شركات النظافة في وقت سابق من الوصول لهذه الخطوات من التصعيد، مشيرة إلى حرصها على حل المشكلة دون الاضطرار لذلك، والحصول على مستحقات وحقوق العمال.


وفي غضون ذلك، دعت في بيان لها جميع إدارات المستشفيات لأخذ جميع الاحتياطات اللازمة للمحافظة على حياة المرضى.


وقالت: "إنها تواصلت بشكل مكثف مع المسؤولين للعمل على صرف المستحقات المالية المتأخرة منذ خمسة شهور، وتلبية مطالبها العادلة لإنهاء معاناة عمال النظافة المتفاقمة في كافة المستشفيات".


أما عن رد الجهات المختصة، فبينت الشركات أنها لم تتلقى ردًا حتى الآن، مستهجنة سياسة التجاهل من قبل وزارة الصحة.


وأكدت على ضرورة تجنيب قضية عمال النظافة للمناكفات السياسية وتحميلهم ذنبا لا علاقة لهم به ولم يكونوا طرفا فيه.

- See more at: http://www.ithadpal.org/news.php?action=view&id=3061#sthash.1bhHFnKL.dpuf