ديل تطلق حاسبًا محمولا جديدًا وآخر لوحيًّا

ديل تطلق حاسبًا محمولا جديدًا وآخر لوحيًّا
ديل تطلق حاسبًا محمولا جديدًا وآخر لوحيًّا

كاليفورنيا – مشرق نيوز -

كشفت شركة "ديل" الأمريكية، عملاق صناعة الحاسبات في العالم، الستار عن أحدث إصدارات خط إنتاجها من أجهزة الحاسبات  لاتيتيود"، المعتمدة على نظام "مايكروسوفت" التشغيلي القادم "ويندوز8"، وهما حاسب محمول فائق النحافة مخصص لقطاع الأعمال، وآخر لوحي بشاشة عرض مقاسها 10 بوصات.

ويعتمد الجهازان على نظام تشغيل "ويندوز 8 بروفيشنال"، ولهما نفس التصميمات المعمرة، وكذلك المميزات الملائمة لقطاع الأعمال التجارية، التي تمتاز بها أجهزة "لاتيتيود" القائمة، ويعد الجهاز الأول "ديل لاتيتيود 6430 يو" أول جهاز كمبيوتر محمول نحيف في عائلة حاسبات "لاتيتيود"، حيث يأتي بذات الهيكل التصميمي الموجود في جهاز "لاتيتيود إي 6430" الكامل الحجم.

الجهاز المحمول الفائق النحافة الجديد بني وفق معيار "ميل سبيك 18 جي"؛ ليتحمل الاهتزازات والصدمات واختلافات درجات الحرارة والارتفاع، كما أن سمكه لا يتعدى 79.0 بوصة، ويزن أقل من 8.3 باوندات، ويأتي الجهاز الجديد مزودًا بتكنولوجيا "إنتل في برو"؛ لتعزيز الأمن وسهولة الإدارة، فضلا عن بطاريته التي تدعم العمل المتواصل حتى 10 ساعات قبل الحاجة لإعادة الشحن، بحسب زعم الشركة.

 أما الجهاز الثاني فهو الحاسب اللوحي "ديل لاتيتيود 10" المزود بشاشة عرض تعمل باللمس، مقاسها 10 بوصات، والذي يعمل بنظام تشغيل "ويندوز 8 بروفيشنال".

 وسيأتي الجهاز اللوحي الجديد بمنصة حامل مكتبية مستقلة، والتي توفر شحنًا كهربائيًّا للجهاز، بالإضافة إلى منافذ "يو إس بي" كاملة الحجم و"إيثرنت"، ومنفذ لبطاقة التخزين الخارجية "إس دي"، كما سيحتوي حاسب "لاتيتيود 10" اللوحي على بطارية تعمل حتى 18 ساعة، وفقًا لـ"ديل". ولم تكشف الشركة بعد عن سعر الجهازين الجديدين أو موعد طرحهما بالأسواق.