حماس: تسجيل الناخبين سيبدأ حينما تتوقف "فتح" عن الانتقائية

حماس: تسجيل الناخبين سيبدأ حينما تتوقف "فتح" عن الانتقائية
حماس: تسجيل الناخبين سيبدأ حينما تتوقف "فتح" عن الانتقائية

غزة : مشرق نيوز

حملت حركة (حماس) السبت حركة (فتح) مسؤولية تعطيل المصالحة الداخلية مؤكدة ان تسجيل الناخبين الفلسطينيين سيبدأ حينما تتوقف الحركة عن الانتقائية وتنفيذ بنود المصالحة المنوطة بها.

وقالت حماس على لسان الناطق باسمها سامي ابو زهري في تصريح صحفي:"لقد توقفت عملية المصالحة حينما لم تلتزم فتح بإجراءات تشكيل الحكومة حسبما كان متفقاً عليه في منتصف يونيو هذا عدا عن تجاهلها تنفيذ اتفاق الرزمة في ملف منظمة التحرير وبقية الملفات، واستمرارها في محاولات استئصال حركة حماس في الضفة المحتلة".

وأوضح ابو زهري إن عملية تسجيل الناخبين هي بند صغير من بنود اتفاق المصالحة ولذا فإن هذه العملية ستستأنف حينما تلتزم فتح بتنفيذ بنود المصالحة واستحقاقاتها المنوطة بها وتتوقف عن الانتقائية في تعاملها مع المصالحة.

وفي سياق منفصل نددت حركة حماس بالإعلان عن موافقة الأمم المتحدة عقد جلسة لمناقشة مزاعم اليهود الذين كانوا يقيمون ببعض الدول العربية بأنهم طردوا من هذه البلاد.

وقالت حماس :"هؤلاء اليهود ليسوا لاجئين كما يزعمون بل هم مسؤولون عن تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه حيث هاجر هؤلاء في عمليات هجرة سرية من بعض البلاد العربية ووصلوا إلى أرض فلسطين حيث قاموا مع غيرهم من يهود العالم بتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه وبناء دولة يهودية على حساب هذا الشعب، ولذا فإن هؤلاء اليهود هم مجرمون وليسوا لاجئون وهم الذين حولوا الشعب الفلسطيني إلى لاجئين".

واعتبرت حماس عقد جلسة لمناقشة هذا الموضوع يمثل سابقة خطيرة تسهم في تزوير التاريخ وقلب الحقائق داعيه إلى وقف مثل هذه الجلسات واستمرار الأمم المتحدة في تحمل مسؤولياتها السياسية والمادية تجاه الشعب الفلسطيني الذي لا يزال يعاني من التهجير فوق التهجير.

انتهى