الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

اسرائيل تقرر جملة تسهيلات لسكان القطاع عبر معبر كرم ابو سالم في الاستيراد واتصدير

اسرائيل تقرر جملة تسهيلات لسكان القطاع عبر معبر كرم ابو سالم في الاستيراد واتصدير
اسرائيل تقرر جملة تسهيلات لسكان القطاع عبر معبر كرم ابو سالم في الاستيراد واتصدير

 

غزة / القدس / مشرق نيوز

اعلن منصور الخطيب مسؤول مديرية التنسيق والارتباط الاسرائيلي لقطاع غزة خلال اجتماعه مه وفد من رجال الاعمال من قطاع غزة عن تقديم و إعطاء قطاع غزة تسهيلات كثيرة قريبا جاءت بعد دراسة عميقة للاوضاع التي يعيشها سكان القطاع من قبل القيادة الاسرائيلية في تل ابيب.

و قال الخطيب : قررت القيادة الاسرائيلية في تل ابيب بعد سلسلة اجتماعات وضغط من قبل الادارة العامة للمعابر في السلطة الفلسطينية برئاسة نظمي مهنا ويمثله بغزة رئيس لجنة تنسيق وادخال البضائع للقطاع المهندس رائد فتوح  تقديم تسهيلات كثيرة الى قطاع غزة  .

ووفق الخطيب فان من ابرز التسهيلات التي ستمنح لسكان قطاع غزة السماح بنقل 100 مليون شيكل من الضفة الغربية الي قطاع غزة خلال الساعات القليلة المقبلة و السماح بتصدير الأثاث المنزلي والملابس من قطاع غزة الي الضفة وكذلك السماح بإقامة 16 مشروع من مدارس وطرق بالقطاع من قبل مؤسسات دولية.

كما تقرر السماح لعشرة شاحنات بالدخول عبارة عن ثلاجات متنقلة لتجار الفواكهة والمجمدات بالاضافه الى السماح لعدد كبير من السلع التي كانت تمنع من دخول القطاع وسيتم الاعلان عنها بعد اجتماع بين مسؤول الاقتصاد الاسرائيلي آفي شاليف ورئيس لجنة ادخال البضائع للقطاع المهندس رائد فتوح ظهر يوم الأحد القادم.

وعبر منصور عن ارتياحه الكبير لهذه التسهيلات مشددا على ان مديرية التنسيق والارتباط الاسرائيلي تعمل على مدار الساعة مع الطواقم الفلسطينية بغزة والتي تتبع السلطة الفلسطينية برام الله لتقديم خدمات افضل وذلك من أجل توفير حياة كريمة لسكان القطاع ووعد بالكثير من التسهيلات قريبا .

انتهى