الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

مستوردو السيارات يدعون الحساينة توحيد المعاملات بين شطري الوطن

مستوردو السيارات يدعون الحساينة توحيد المعاملات بين شطري الوطن
مستوردو السيارات يدعون الحساينة توحيد المعاملات بين شطري الوطن

مستوردو السيارات يطالبون الحساينة بتوحيد المعاملات بين شطري الوطن

غزة / المشرق نيوز

التقى  الدكتور مفيد الحساينة وزير الأشغال والإسكان وفدا مشتركا يضم رئيس واعضاء مجلس ادارة جمعيتي تجار قطع الغيار والسيارات والمعدات الثقيلة وجمعية مستوردي المركبات حيث استمع الى الهموم والمطالب الخاصة باستيراد السيارات في قطاع غزة وما يلحقها من ضرائب واجراءات اضافية تزيد من الاعباء المالية والجهد على مستوردي السيارات الذين ناشدوه على العمل لتوحيد المعاملات بين شطر الوطن.

وفي بداية اللقاء اكد الوزير الحساينه ان حكومة التوافق ستعمل على تقديم الخدمات للمواطنين سواء في قطاع غزة والضفة الغربية بدون أي تمييز مشيرا الى ان هناك تواصل مع كافة الوزارات لتجاوز أي عقبات او عراقيل .

وشدد الوزير الحساينه على ان حكومة التوافق ملتزمة بتوحيد كافة الاجراءات في جميع الوزارات في الضفه الغربية وقطاع غزة ضمن تعليمات وكوادر واجراءات موحدة دون أي تمييز او اختلاف في المعاملات .


من جانبه  هنأ اسماعيل النخالة رئيس جمعية مستوردي المركبات الوزير الحساينه وتمنى له التوفيق في عمله ودعاه الى العمل على ضرورة التنسيق بين قطاع غزة والضفه الغربية بخصوص اجراءات استيراد السيارات لا سيما لدى وزارتي المالية والمواصلات  وتفعيل اللجان المتفق عليها كما طالب بالغاء ضريبة الـ 25% الاضافية التي فرضت على السيارات المستوردة عبر كرم ابو سالم الى غزة .

كما قدم عبد الهادي حميد رئيس جمعية تجار قطع الغيار والسيارات والمعدات الثقيلة التهاني للوزير الحساينه واستعرض الاشكالات التي تعيق التجار في اجراءات الاستيراد واضطرارهم للتعامل مع 3 جهات في غزة ورام الله واسرائيل لاتمام معاملاتهم التجاريه مما يكبدهم جهدا وتكاليف زائدة مطالبا بتفعيل اللجنة الفرعية التي اوقفت عام  2007واعادة الملفات الضريبية الخاصه بالتجار الى قطاع غزة.

وفي ختام اللقاء وعد الوزير الحساينه بنقل مطالب التجار الى وزير المواصلات علام موسى ووزير الماليه شكري بشاره من اجل حل المشاكل التي تعترض تجار السيارات بغزة .

انتهى