الرئيسية| رياضة| التفاصيل

فلسطين بطلة كأس التحدي، وتتأهل لكأس آسيا 2015

فلسطين بطلة كأس التحدي، وتتأهل لكأس آسيا 2015
فلسطين بطلة كأس التحدي، وتتأهل لكأس آسيا 2015

ماليه / وكالات / مشرق نيوز

وأخيراً حققت فلسطين حلم رفع الشعار الفلسطيني في أول تمثيل قاري آسيوي معترف به من قبل الاتحاد الدولي فيفا

حقق المنتخب الفلسطيني الحلم المُنتظر منذ سنين، بتأهله لبطولة كأس آسيا 2015 التي ستقام على الأراضي الأسترالية في يناير المُقبل، وذلك بعد الفوز الثمين الذي تحقق على حساب المنتخب الفليبيني بهدف نظيف في مباراة نهائي بطولة كأس التحدي الآسيوي 2014 التي تُنظمها عاصمة جزر المالديف "مدينة ماليه".

الفدائيون، افتتحوا البطولة المؤهلة للعرس الآسيوي الأكبر والأضخم، بالفوز على كيرجستان بهدف نظيف، قبل أن يُسقطوا ميانمار بثنائية نظيفة، على إثرها ضمنوا التأهل لنصف النهائي، وفي ختام مرحلة المجموعات اقتسموا النقاط مع أصحاب الأرض في مباراتهما معاً التي انتهت بالتعادل السلبي، قبل أن يحصلوا على تأشيرة خوض النهائي بضرب أفغانستان بثنائية مع الرأفة، ليأتي الدور على المنتخب الفليبيني ليُضاف إلى قائمة ضحايا المنتخب الفلسطيني في النهائي الذي وصفه المواطنون الفلسطينيون "نهائي الحلم".

بدأ اللقاء بضغط وأفضلية من قبل المنتخب العربي الذي قام بأكثر من محاولة جادة لخطف الأسبقية في الدقائق الأولى، وكانت بفرصة هلال موسى الذي أطلق تصويبة صاروخية علت العارضة بقليل في الدقيقة العاشرة، قبل أن يتفنن أشرف نعمان ورفاقه في إضاعة الفرصة السهلة تلو الأخرى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستمر الوضع كما هو عليه في الحصة الثانية التي شهدت هيمنة منتخب الفدائي على كل متر في الملعب باستثناء الدقائق الخمس الأولى التي قام خلالها المنتخب الفليبيني ببعض المحاولات الخجولة، إلى أن فعلها أشرف نعمان في الدقيقة 59 بتوقيعه على هدف تحقيق الحلم بتصويبة لا تُصد ولا ترد أطلقها من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، ليضرب خصمه في مقتل، ويُعطي الأمل لزملائه لتحقيق حلم المشاركة في أول تمثيل قاري مُعترف به من الفيفا.

ولولا رعونة المدافعين الذين تقدموا للأمام لعمل الزيادة الهجومية في الكرات الثابتة، لأضاف المنتخب الفلسطيني أكثر من هدف في الدقائق العشر الأخيرة التي تعرض خلالها حارس مرمى الأهلى المصري السابق "رمزي صالح" لأكثر من اختبار حقيقي، أبرزهم التصوية التي أبعدها برشاقة في الدقيقة 87.

انتهي بعد ذلك اللقاء بفوز المنتخب العربي الفلسطيني بهدف نظيف، ليتأهل لبطولة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه عن جدارة وباستحواذ على الجوائز الفردية بحصول مراد سعيد على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وأشرف الفواغرة على كأس الهداف.


لاعبو منتخب فلسطين ميدالياتهم من يدي رئيس جزر المالديف بعد الفوز بكأس التحدي الآسيوي 2014

رمزي صالح قائد منتخب فلسطين يتسلم كأس التحدي الآسيوي 2014 باسم الفدائي

مراد سعيد منتخب فلسطين يتوج بجائزة اللاعب الأهم في كأس التحدي الآسيوي 2014

أشرف الفواغرة، هداف كأس التحدي الأسيوي 2014