الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

جمعية الأعمال بغزة تناقش مع خبراء هولنديين تطوير القطاع الاقتصادي

جمعية الأعمال بغزة تناقش مع خبراء هولنديين تطوير القطاع الاقتصادي
جمعية الأعمال بغزة تناقش مع خبراء هولنديين تطوير القطاع الاقتصادي

جمعية الأعمال بغزة تناقش مع خبراء هولنديين تطوير القطاع الاقتصادي  

غزة / خاص

ناقش وفد يمثل مجلس ادارة جمعية الأعمال الفلسطينيين بغزة مع وفد الخبراء الهولنديين لمؤسسة PUM سبل تطوير القطاع الاقتصادي الخاص وذلك بحضور نائب رئيس الجمعية تيسير الصفدي و رضوان مرتجى امين السر وخالد لبد وابراهيم الحساينه عضوي مجلس الادارة ونبيل الشرفا عضو الجمعية .

ورحب نائب رئيس الجمعية تيسير الصفدي في بداية اللقاء بالحضور من الوفد الهولندي والذي ضم كلا من واينند مارشال السكرتير الاول للسفارة الهولندية ومستشارها الاقتصادي وكوفين فان هارنجن   منسق مشاريع الشرق الاوسط لمؤسسة pum  الهولندية و تايس فان براج المدير الاداري للمؤسسة ، مشددا على حاجة قطاع غزة للخبرات الاجنبية لتطوير النمو الاقتصادي.

واكد الصفدي استعداد الجمعية  لتقديم كافه المساعدات الممكنة للاستفادة من هذه البرامج، مطالبا برنامج الخبراء الهولندي PUM بالمساهمة في دعم المؤسسات الفلسطينية بشكل اكثر فاعلية داعيا السفارة الهولندية لتسهيل منح تاشيرات لرجال الاعمال .

 وتطرق المهندس رضوان مرتجى امين السر الى دور جمعية رجال الاعمال في خدمة القطاعات الاقتصادية ، وتحسين الخدمات والارتقاء بها، مستعرضا الخطط الهادفة للتواصل مع الشركات والمؤسسات الفلسطينية لتطوير آلية أعمالها وتحسين خدماتها.

وتحدث خالد لبد عضو مجلس الادارة حول الصعوبات الاقتصادية والعراقيل التي يفرضها الاحتلال على رجال الاعمال بسبب الحصار و اغلاق المعابر امام الاستراد والتصدير وحرية الحركة والنقل والتنقل للافراد والبضائع .

واوضح لبد ان الخبراء الهولنديين طرحوا برنامجهم لخدمة اعضاء الجمعية  والصناعيين والتجار حيث تم الاتفاق مع الوفد على تواصل اللقاءات المستقبلية لمتابعة برامج المؤسسة ، حيث يمكن للشركات التي تحقق نجاحا في مشروعها الاستفادة من البرنامج.

وتطرق ابراهيم الحساينه عضو مجلس الادارة الى إمكانية الاستفادة من البرامج المقترحة  للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم من القطاع الخاص ومؤسسات القطاع العام التي ليس لديها المقدرة على إحضار الخبراء من الخارج.

من جانبه قدم كوفين فان هارنجن   منسق مشاريع الشرق الاوسط لمؤسسة pum  تلخيصاً تعريفيًا ببرامج المؤسسة  واستعرض نبذة عن آلية العمل وطرق الاستفادة من البرامج ، من خلال المساعدات الفنية والدراسات والاستشارات التي تقدمها تلك البرامج من خلال انتداب خبراء من مختلف التخصصات بشكل مجاني.

انتهى