الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

التشريعي يستقبل اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة

التشريعي يستقبل اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة
التشريعي يستقبل اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة
التشريعي يستقبل اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة
غزة / المشرق نيوز
استقبل النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر بمكتبه في مدينة غزة الثلاثاء وفداً من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بحضور عدد من النواب.
ونقل رئيس الوفد محمد أبو راس تحيات السفير القطري محمد اسماعيل العمادي رئيس اللجنة للمجلس التشريعي ممثلا برئاسته وأعضاءه، منوها إلى أن الزيارة تأتي بتوجيهات السفير العمادي الذي يقيم حالياً بشكل قسرى خارج غزة نظرا للظروف الحالية التي تعيشها غزة.
وقدم ابو راس شرحا وافيا عن الأعمال التي تقوم اللجنة القطرية بتنفيذها في قطاع غزة ضمن رزمة المساعدات القطرية المقدمة من دولة قطر الشقيقة.
ولفت أبو راس إلى أن السفير العمادي يتابع أعمال اللجنة بشكل يومي ولا يدخر جهدا في سبيل تذليل العقبات التي تطرأ وتعترض العمل أحياناً، منوهاً إلى أنه يجري اتصالات مع كافة الأطراف المعنية بغية أن تسير المشاريع القطرية وفقاً للمخططات المسبقة.
وأكد أبو راس أن المواد الخام اللازمة للمشاريع والتي تدخل عبر معبر رفح لا تفي بالغرض وهى دون الكمية المطلوبة، نظراً لأن ادخالها لا يتم الا في حالات فتح المعبر التي تعتبر أيام فتحه معدودة، مشيرا إلى أن السفير العمادي كان قد بحث الأمر مع المصرين لتسهيل ادخال مزيدا من مواد البناء والبنية التحية بهدف عدم توقف المشاريع القطرية.
بدوره، استذكر بحر المواقف السياسية لدولة قطر الشقيقة والتي دعمت القضية الفلسطينية على مدار عقود من الزمن وما زالت، مشددا على أن هذه المواقف المبدئية التي كانت تصدر عن الأمير الوالد نابعة من غيرته على القضايا العربية والاسلامية، لافتاً إلى أن مواقف الأمير تميم الأمير الحالي لدولة قطر تأتي في سياق الانسجام التام مع سياسته والده المناصرة للشعب والقضية الفلسطينية.
وأكد بحر على أن كلمة الأمير تميم في القمة العربية التي انعقدت مؤخراً في دولة الكويت والتي دعا فيها لعقد قمة عربية مصغرة لإنجاح مسيرة المصالحة الفلسطينية وفق اتفاقي القاهرة والدوحة، وفتح معبر رفح ورفع الحصار عن غزة ودعم صندوق القدس والوقوف خلف الشعب الفلسطيني حتى استعادة حقوقه المشروعة، شكلت موقفا عروبيا أصيلا يعبر عن طبيعة الموقف القطري الدائم والمساند لحقوق وثوابت شعبنا.
ودعا بحر الدول العربية للحذو حذو دولة قطر في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومؤازرته حتى نيل حقوقه المشروعة، والعمل الفوري على رفع الحصار عن قطاع غزة وإنقاذ أهله الصامدين من أنياب الحصار والمعاناة التي تنهشه منذ ما يقرب من ثماني سنوات.
بدوره، ثمن رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي النائب عاطف عدوان الدور السياسي والانساني والاغاثي والتنموي الذي تقوم به دولة قطر التي قال إنها تعتبر مميزة بعطائها ودعمها للشعب الفلسطيني، منوها إلى أن فلسطين تعتبر قضية الأمة العربية والاسلامية الأولى وأن الدولة التي تهتم بها فإنها بذلك تضع نفسها في مصاف الدول التي جردت نفسها من التبعية السياسية لغيرها من الدول الكبرى.
من ناحيته شكر النائب يوسف الشرافي اللجنة القطرية على جهودها التي تبذلها لإعادة إعمار قطاع غزة من خلال رزمة المشاريع القطرية، منوها إلى أن البناء والإعمار من أهم الأعمال المتعلقة بالمشروع الوطني الفلسطيني وهي من أعظم الثغور التي ينبغي الاهتمام بها من أجل رفعة الأمة والشعوب.
وأشار إلى أن المشاريع القطرية تساهم في دعم صمود الشعب الفلسطيني وتعزز اقتصاده المقاوم في ظل الحصار الظالم التي يفرضه الكيان على قطاع غزة بمساعدة وأطراف أخرى.
انتهى