المجدلاني : وظائف قطر للمهنيين والرواتب تحددها طبيعة الوظيفة

المجدلاني : وظائف قطر للمهنيين والرواتب تحددها طبيعة الوظيفة
المجدلاني : وظائف قطر للمهنيين والرواتب تحددها طبيعة الوظيفة

رام الله / مشرق نيوز

قال وزير العمل في حكومة رام الله أحمد المجدلاني اليوم الأحد أن سوق العمل القطرية بحاجة للحرفيين والمهنيين أكثر من حاجتها لحملة الشهادات والأكاديميين حاليًا.

وأشار الوزير الى أن رواتب العمال الفلسطينيين الى قطر تحدده طبيعة الوظيفة التي سيعمل بها الموظف و"ليس هناك رواتب محددة في هذا الإطار".

وكانت رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله قد اتفق مع أمير قطر على نهاية العام الماضي على إتاحة الفرصة لنحو 40 ألف فلسطيني بالعمل هناك، بعد أن كان محظورًا على الفلسطينيين زيارة الدولة أو العمل فيها.

وأشار مجدلاني إلى أن ما قامت به الحكومة برام الله هو سعيها لتوفير حصة فلسطينية للعمالة في قطر بعد أن كان ذلك غير ممكنًا دون البحث في تفاصيل المهن المطلوبة "لأن ذلك مرهون باحتياجات سوق العمالة القطري".

ولفت إلى قطر كباقي الدول الخليجية تمر بطفرة عمرانية كبيرة، لذلك هي بحاجة لعمال قطاع الإنشاءات وتوابعها من أعمال.

وأوضح أن الحكومة تعمل على تخفيف من حدة البطالة المرتفعة لدى الشباب الفلسطيني سواء من خلال تحفيز القطاع الخاص الفلسطيني أو فتح آفاق جديدة للعمل في دول مختلفة دون تدخل في الآليات والتنفيذ منوها الى أنه سيكون متاحا أمام الشركات وأصحاب الأعمال القطريين استجلاب العمالة الفلسطينية وفق شروط وظروف العمل الخاصة بهم دون تمييز الفلسطينيين عن الجنسيات الأخرى.