بولتيكنيك فلسطين تباشر الدراسة في الفصل الثاني وفق خطة الجامعه الذكية

بولتيكنيك فلسطين تباشر الدراسة في الفصل الثاني وفق خطة الجامعه الذكية
بولتيكنيك فلسطين تباشر الدراسة في الفصل الثاني وفق خطة الجامعه الذكية

بولتيكنيك فلسطين تباشر الدراسة في الفصل الثاني وفق خطة الجامعه الذكية

غزة / المشرق نيوز

باشرت جامعة بوليتكنك فلسطين بقطاع غزة بمقراتها الثلاث الدراسة في الفصل الجامعي الثاني وفق خطة الجامعه الذكية التي تعتمد على التواصل الالكتروني مع الطلبة اكاديميا واداريا .

وأكد الأستاذ الدكتور زاهر كحيل رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين ان الجامعة اتمت التجهيزات الالكترونية والدعم اللوجستي الاكاديمي للطلبة وتوزيع الخطط وتعليمات الارشاد الاكاديمي عن طريق تخصيص صفحات الكترونيه للطلبه في اطار استراتيجية الجامعه الذكية التي تتبناها جامعة بوليتكنك فلسطين .

واضاف الدكتور كحيل : بحلول العام 2020 ستكون جامعة بوليتكنك فلسطين من اوائل الجامعات التقنية الذكية في فلسطين كمؤسسة جامعية الكترونية حديثه تهدف الى بناء الشخصية الواثقه المتكاملة والمتمكنة من الجوانب الاكاديمية النظرية والواعية بابعادها والمستعده للتحديات المهنية العملية باحتراف وذلك من خلال تزويد الطلبة بتعليم تقني واكاديمي عبر وسائط تكنولوجية عصرية في اعلى مستوياته .

واوضح كحيل أن الجامعه قامت بافتتاح مقرها العام الجديد وسط قطاع غزة مشيرا الى انه يمثل نواة للمدينة الجامعية المتكاملة والتي تضم مختلف المرافق الجامعية من مراكز وقاعات للمؤتمرات والمحاضرات وقاعات رياضية ومختبرات ومساحات خضراء وملاعب ومكتبة مركزية تضم 160 الف كتاب الكتروني و10 آلاف كتاب ورقي .

وأضاف كحيل : لقد قامت جامعة بوليتكنك فلسطين التي  انشئت عام 2005بإنشاء المقر العام بالوسطى بعد إنشاء مقر الجنوب برفح إضافة الى المقر الرئيسي بغزة لارتفاع أعداد الطلبة المتزايد والإقبال على التعليم الجامعي لا سيما في التعليم التقني والالكتروني والإعلام والرياضة.

إلى ذلك اوضح الدكتور رياض سمور النائب الاكاديمي لرئيس جامعة بوليتكنك فلسطين أن الجامعه وفرت هذا الفصل الكثير من التجهيزات اللازمه للطلبه بما في ذلك الكتاب الجامعي والمختبرات العلمية والاستوديوهات الاعلامية ، بالاضافة إلى طاقم الكادر الااكاديمي المتخصص في جميع التخصصات .

يشار الى ان جامعة بوليتكنك فلسطين خرجت المئات من الطلاب والطالبات في اكثر من 40 تخصصا ، في ظل المسيرة الأكاديمية للجامعة في عامها الثامن ، حيث تعتمد على نظام التعليم الالكتروني الذكي ، وتمنح درجة الدبلوم والبكالوريوس وكذلك التجسير من دبلوم الى بكالوريوس في المجالات التطبيقية المهنية مثل الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبية والتربية والقانون والاعلام والمال والاعمال والتربية الرياضية .

انتهى