حراس رئيس الوزراء الكندي يعتدون على الصحفيين والنقابة تقاطع وتطالب باعتذار

حراس رئيس الوزراء الكندي يعتدون على الصحفيين والنقابة تقاطع وتطالب باعتذار
حراس رئيس الوزراء الكندي يعتدون على الصحفيين والنقابة تقاطع وتطالب باعتذار

رام الله / مشرق نيوز

اعتدى الحراس الأمنيين لرئيس وزراء كندا اليوم الاثنين على الصحافيين الفلسطنيين بالضرب أثناء تغطيتهم لزيارته كنيسة المهد ببيت لحم .

وتم الاعتداء على الصحفي عامر حجازي مراسل تلفزيون بيت لحم مباشرة من خلال ضربه بواسطة آلة حادة كان يمسك بها أحد الحراس الكنديين، في حين دفع حراس آخرون الصحفيين ومنعوهم من التغطية، الأمر الذي دفع الصحفيين إلى مقاطعة الزيارة.

 
وقال الصحفي حجازي "إن حرس رئيس الوزراء الكندي اعتدوا عليه بواسطة آلة معدنية في صدره ودفعوه إلى الخلف بقوة".

وأضاف حجازي أن  الصحافيين تواجدوا في المنطقة المخصصة لهم داخل كنيسة المهد لتغطية الزيارة، ولكنهم منعوا من التحرك لأكثر من 5 دقائق دخل فيها الضيف الى داخل الكنيسة، وبعدها تفاجأوا بأن الامن الكندي الذي يتبع رئيس الوزراء، والذي كان يحمل "بروشورات" عليها العلم الكندي والاسرائيلي وقاموا بالاعتداء على الصحفيين ومنعوهم من التصوير .

واكد حجازي ان مشادة كلامية إنتهت بالاعتداء على الصحافيين الفلسطينين، الذي احتجوا على هذا الاعتداء ووضعوا كاميراتهم امام كنيسة المهد ورفضوا تغطية الزيارة".
 
هذا واعلنت نقابة الصحافييين الفلسطينين انها ستمتنع عن تغطية زيارة رئيس وزراء كندا الى مقر الرئاسة في رام الله،  بسبب تصرفات الامن الكندي تجاه الصحافيين الفلسطينين.
 
واستهجنت النقابة هذا التصرف الهمجي من مرافقي رئيس الوزراء وخاصة اعتدائهم بالضرب على الوجه لاحد الصحفيين وتهجمهم ومنعهم من التصوير ورغم التزام الصحفيين بكافة الاجراءات والموافقة المسبقة لهم.