غطاء يحول هاتفك الذكي إلى ثلاثي الأبعاد دون نظارة!

غطاء يحول هاتفك الذكي إلى ثلاثي الأبعاد دون نظارة!
غطاء يحول هاتفك الذكي إلى ثلاثي الأبعاد دون نظارة!

دبي / مشرق نيوز

طورت شركة سنغافورية تُدعى "آي فلاي ثري دي" شاشة إضافية رقيقة من شأنها تحويل الفيديو ثنائي الأبعاد إلى محتوى مجسم ثلاثي الأبعاد، دون الحاجة إلى ارتداء نظارة خاصة بذلك.

وتتألف هذه الشاشة الخارجية من 500 ألف عدسة نانونية توضع على شاشة الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي بنفس كيفية تركيب الغطاء الواقي من الخدوش وإن كانت أصعب قليلاً في التركيب، وتمنح هذه العدسات النانونية العين صوراً تظهر بنفس تأثير مجسمات الأبعاد الثلاثية، وذلك وفقاً لما ورد في موقع "ذي نيكست ويب" التقني.

وحسب الموقع تتيح الطبقة الرقيقة "آي فلاي ثري دي" تحويل صور وفيديو ثنائي الأبعاد من الكاميرا رول إلى محتوى ثلاثي الأبعاد، ولكن الموقع لا ينصح بذلك لأن النتيجة النهائية ستبدو أسوأ من الأصلي على كل حال، كما نقل موقع 24 الإماراتي.

بإمكان المستخدم تحميل مقاطع فيديو ثري دي على جهازه "آي أو إس" بواسطة خاصية مشاركة الملفات في آي تيونز، ولكنها تتطلب مساحة كبيرة على الهاتف.

وأطلقت الشركة منتجها لهواتف آي فون بسعر 26.95 دولار أمريكي، كما بالإمكان الطلب المسبق للمنتج لجهاز آي باد إير بسعر 59.95 دولار، كما هناك نسخة لآي باد ميني ونيكسوس 7 لكنها لم تفصح عن السعر بعد.