تسليم جثمان الشهيد مجدي خنفر من " مقابر الأرقام " الاحد المقيل

تسليم جثمان الشهيد مجدي خنفر من " مقابر الأرقام " الاحد المقيل
تسليم جثمان الشهيد مجدي خنفر من " مقابر الأرقام " الاحد المقيل

رام الله / مشرق نيوز

أكدت قيادة الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين، أن جثمان الشهيد مجدي عبد الجواد عبد الجبار خنفر من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين سيتم تسليمه لعائلته الاحد المقبل.

وقالت الحملة في بيان لها اليوم الخميس، أن جثمان الشهيد خنفر سيتم تسليمه عند الساعة الثامنه من صباح الأحد عند معبر الطيبة قرب مدينة طولكرم، وسيتم بعدها نقل جثمانه إلى مسقط رأسه، "حيث سيجري تشييعه في موكب رسمي وجماهيري يليق بالشهداء وصبر عائلاتهم الجميل".

وأضافت الحملة أن عائلة الشهيد مجدي خنفر هي من ضمن 36 عائلة شهيد كان قد جرى أخذ عينات منهم لفحص الحمض النووي DNA في تشرين الثاني الماضي، فيما جرى استخراج جثامين 30 شهيداً في 18 كانون الأول الماضي، وتم على إثرها فحص الحمض النووي DNA للشهداء وتجري مطابقة نتائج الفحوص التي كان أول نتائجها الإيجابية تخص الشهيد مجدي خنفر وعائلته، مشيرة إلى أنه سيجري استرداد باقي جثامين الشهداء الذين تم فحص الحمض النووي لهم ولعائلاتهم تباعاً في الأيام والاسابيع المقبلة بعد التأكد من نتائج الفحوص ومطابقتها.

ودعت قيادة الحملة إلى أن يكون يوم استرداد جثمان الشهيد خنفر "يوماً وطنياً يعبر فيه شعبنا وسلطته الوطنية وكافة قواه الوطنية ومؤسساته عن تكريمهم للشهداء وعائلاتهم وتعبيراً عن التمسك بالأهداف الوطنية التي استشهدوا من أجلها".

يذكر أن الشهيد مجدي عبد الجواد عبد الجبار خنفر، من مواليد بلدة سيلة الظهر بتاريخ 19/1/1981، واستشهد في ذكرى يوم الأرض بتاريخ 30/3/2002، اثناء تنفيذه عملية استشهادية شاركه فيها الشهيد فتحي جهاد عميره من ميدنة نابلس والمحتجز جثمانه أيضاً.