الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

خسائر زراعة غزة 7.8 مليون دولار جراء المنخفض الجوي

خسائر زراعة غزة 7.8 مليون دولار جراء المنخفض الجوي
خسائر زراعة غزة 7.8 مليون دولار جراء المنخفض الجوي

غزة / مشرق نيوز

بلغت إجمالي خسائر القطاع الزراعي نحو 7.8 مليون دولار جراء المنخفض الجوي العميق الذي ضرب قطاع غزة خلال الأربعة الأيام الماضية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير الزراعة في غزة علي الطرشاوي قال إن  "أضرار قطاع الإنتاج النباتي بلغت نحو 5.630 مليون دولار، توزعت بين تلف النباتات والثمار وانجراف مساحات من الأراضي الزراعية وتمزق الدفيئات الزراعية".

وأوضح الوزير أن "خسائر قطاع الإنتاج الحيواني بلغت نحو1.735مليون دولار، شملت نفوق مئات الآلاف من الطيور نتيجة الصقيع وفقدان غاز التدفئة، بجانب غمر وانجراف مزارع بكاملها بسبب فتح سلطات الاحتلال للسدود المتاخمة للقطاع".

وبين أن أضرار قطاع المياه والتربة بلغت نحو 269 ألف دولار، تمثلت في حدوث انجراف في بعض الطرق الزراعية والأراضي بفعل السيول الناتجة عن فتح السدود من الجانب الإسرائيلي.

وذكر الطرشاوي أن أضرار قطاع الصيد البحري والاستزراع السمكي بلغت نحو 80 ألف دولار، توزعت بين أضرار لحقت بالمزارع السمكية ومراكب الصيد.

وانحسر ليلة الأحد المنخفض الجوي العميق الذي ضرب المنطقة، وتسبب بإصابات وسيول وفيضانات وغرق لشوارع ومنازل في أنحاء متفرقة من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.