سجن رجلا بحرينيا سنتين أهان عائشة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم

سجن رجلا بحرينيا سنتين أهان عائشة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم
سجن رجلا بحرينيا سنتين أهان عائشة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم

المنامة -وكالات - مشرق نيوز -

المنامة- أصدرت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة في المنامة الاحد حكما بالحبس لمدة سنتين بحق شخص أدين بقذف السيدة عائشة زوجة النبي محمد عليه السلام.

وذكرت فرانس 24، أن المحامي العام الأول بالنيابة العامة البحرينية عبدالرحمن السيد قال في البيان "النيابة العامة أصدرت أمرا للشرطة بتكثيف البحث والتحري فور تلقيها بلاغا عن قيام أحد الأشخاص من منحرفي الفكر وفاسدي العقيدة بالدخول الى أحد المواقع الالكترونية وتدوينه عبارات بلغت حدا من القذارة الخلقية والانحطاط يعف اللسان عن ذكرها، تتناول القذف في أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها".

وأضاف البيان أن جهود البحث والتحري أسفرت الى الوصول الى المتهم، وتبين أنه شاب في ال19 من عمره، فقبضت الشرطة عليه وضبطت عددا من الاجهزة الالكترونية المستخدمة في الواقعة، ولم يذكر اسم الشاب.

وتابع البيان أن المتهم اعترف خلال التحقيق تفصيليا بارتكاب الواقعة ودأبه على سب صحابة رسول الله وزوجه الطاهرة، فوجهت اليه النيابة العامة تهمة اهانة رمز ديني وتم الحكم عليه بالسجن لمدة سنتين.

ويعتبر المسلمون السيدة عائشة أم المؤمنين. وتجرم هيئة الافتاء السعودية سب صحابة الرسول محمد أو التعرض لعرضه خصوصا السيدة عائشة.

وسبق أن انتقد المرشد الايراني آية الله علي خامنئي التعرض للسيدة عائشة أو رموز المسلمين السنة، وأفتى بعدم جواز التعرض لرموز السنة. إلا أن بعض الأصوات الشيعية لا تزال تشهر بالسيدة عائشة في خطبها او كتاباتها وتعتبر انها وقفت ضد الأمام علي بعد وفاة الرسول.