الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

سلطة الطاقة: الوقود القطري الذي وصل القطاع شغّل مولداً واحداً

سلطة الطاقة: الوقود القطري الذي وصل القطاع شغّل مولداً واحداً
سلطة الطاقة: الوقود القطري الذي وصل القطاع شغّل مولداً واحداً

غزة – مشرق نيوز

أوضحت سلطة الطاقة في غزة أن كميات قليلة من الوقود القطري وصلت حتى الآن لقطاع غزة من كمية الوقود القطري المتوقع دخولها إلى القطاع وهي 30 مليون لتر.

وقال أحمد أبو العمرين الناطق الإعلامي لسلطة الطاقة : أن استمرار تدفق الوقود القطري يعني تحسن مستمر على وضع الكهرباء في قطاع غزة، مع العلم أن الكمية التي وصلت تشغل مولداً واحداً فقط من أصل أربعة مولدات.

وأضاف أبو العمرين : إنه من المبكر الحديث عن الكميات التي ستصل القطاع، سننتظر لنرى الكمية التي ستصل اليوم من المعبر، معرباً عن أمله أن تمد دول عربية أخرى قطاع غزة بالوقود لتخف المعاناة عن سكان القطاع.

وقد قررت سلطات الاحتلال صباح الأحد فتح معبر كرم أبو سالم بشكل جزئي لإدخال البضائع والمساعدات إلى غزة، بالإضافة إلى ضخ كميات محدودة من غاز الطهي ومن السولار الصناعي القطري، و السولار الصناعي الإسرائيلي لمحطة توليد الكهرباء بغزة.

وأوضح المهندس رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع إلى غزة : أنه من المقرر دخول 270 إلى 280 شاحنة محملة بمساعدات ومستلزمات للقطاع التجاري والزراعي والمواصلات من ضمنهم 9 شاحنات محملة بالأسمنت وحديد البناء و50 شاحنة حصمة لصالح مشاريع وكالة الغوث.

وكانت سلطات الاحتلال فتحت يوم الجمعة المعبر استثنائياً لضخ كميات محدودة من السولار القطري الخاص بمحطة توليد الكهرباء إلى قطاع غزة، حيث تم إدخال 5 شاحنات كدفعة أولى وهي عبارة عن 151739 لتر سولا صناعي من المنحة القطرية.