ما هي الأهداف التي استهدفتها صواريخ الحرس الثوري الإيراني في إسرائيل؟

صاروخ اسرائيلي
صاروخ اسرائيلي

وابرزت مقاطع فيديو نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي لحظات سقوط صواريخ أطلقها الحرس الثوري الإيراني تجاه أهداف في أنحاء متفرقة من إسرائيل.

وأبرز مقطع الفيديو الأول سقوط صواريخ في منطقة النقب جنوب إسرائيل، ويسمع فيها مواطن عربي يتحدث باللهجة البدوية مشيرا إلى سقوط الصواريخ في أحد المطارات بالمنطقة، ويرجح أنه مطار "نيفاتيم" العسكري.

وكشفت وكالة الأنباء الإيرانية فجر اليوم الأحد، الأهداف التي استهدفتها صواريخ الحرس الثوري الإيراني في إسرائيل، ردا على استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأوضحت "إرنا" في تقرير لها رصدت فيه الاهداف الاسرائيلية أن الحرس الثوري الإيراني استهدف بصواريخه "قاعدة نفاطيم الجوية، التي تقع جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي منطقة صحراء النقب وبالقرب من مدينة بئر السبع، بمدرج يبلغ طوله 3400 متر، هي الحظيرة والقاعدة الرئيسية لمقاتلات إف-35 لاسرائيل.

وأضاف التقرير: "في فبراير من العام الماضي، تدربت القوة الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني على هجوم صاروخي على نموذج محاكاة لحظائر هذه القاعدة الجوية الصهيونية".

ونمت الإشارة إلى أن "هذه القاعدة تبعد عن الحدود الغربية لإيران حوالي 1100 كيلومتر".

من جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن الهجوم الإيراني استمر على مدار الليل وأن المقاتلات الإسرائيلية ملأت الأجواء، واصفا الهجوم الإيراني بـ"التصعيد الخطير".

وأكد الناطق العسكري الإسرائيلي أن إيران "أطلقت عشرات الصواريخ أرض أرض باتجاه إسرائيل".

وتابع أن هناك تهديدات قادمة لإسرائيل، وقال: "إيران شنت هجوما واسعا ومنسقا على إسرائيل".

وأوضح هاغاري أن أيران أطلقت أكثر من 200 صاروخ ومسيرة، بينها صواريخ باليستية ومجنحة.

وذكر أن هناك "صواريخ سقطت في إسرائيل"، مشيرا إلى "تضرر البنية التحتية بقاعدة عسكرية في الجنوب"، في اشارة للقاعدة الجوية في النقب التي تعرضت لوابل من الصواريخ.

هذا وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الأحد، بأن أنظمة الدفاع الجوي نفذت عشرات الاعتراضات لصواريخ ومسيرات إيرانية فوق مناطق واسعة في أنحاء متفرقة من إسرائيل.

وجاء ذلك بعد أن أعلن الحرس الثوري الإيراني مساء السبت، أنه "نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا".

انتهى                                                    

طهران-تل ابيب /  المشرق نيوز