في اليوم الـ182 للعدوان على  قطاع غزة سقوط  شهداء وجرحى

شهداء صلاة الجنازة
شهداء صلاة الجنازة

شهد اليوم الـ182 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، سقوط  شهداء وجرحى  بنيران الاحتلال الذي يُواصل شنّ غاراته الجوية وقصفه المدفعي على مناطق مُتفرقة، في قطاع غزة.

فقد استهدفت غارةً عنيفة لطائرات الاحتلال محيط مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزّة.

بدورها، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف وسط وغرب مدينة خان يونس، وشرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة.

وبحسب مصادر فلسطينية، استهدف طيران الاحتلال، قبيل منتصف الليلة الماضية، تل الهوا غرب مدينة غزّة، فيما تواصل القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي على الأحياء الجنوبية الغربية والشرقية لمدينة خان يونس وشرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وقالت المصادر: إنّ عمليات القصف المدفعي والغارات الإسرائيلية التي استهدفت القطاع فجر اليوم أسفرت عن استشهاد وإصابة العديد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، وبعضهم ما زال تحت الأنقاض.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزّة إلى 33037، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 75668، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" استشهاد 176 شخصاً من موظفيها منذ بداية العدوان وحتى 1 نيسان/أبريل الجاري، موضحةً أنّ الحرب على قطاع غزة "سجّلت العدد الأكبر من عمّال الإغاثة الذين قُتلوا في أي صراع".

انتهى

غزة-تل ابيب /  المشرق نيوز