محمد دحلان يشيد ببطولة الدكتورة أميرة العسولي بانقاذ زميلها

الدكتورة أميرة العسولي
الدكتورة أميرة العسولي

اشاد محمد دحلان ببطولة الدكتورة أميرة العسولي الطبيبة في مستشفى ناصر اقتحامها خط النار تحت رشقات القنص، وأزيز الرصاص، حيث انطلقت كمسعفة لإنقاذ زميل اصطاده رصاص الاحتلال.

وقال دحلان على صفحته على الفيس بوك: هذه هي المرأةُ الفلسطينية، هذه هي طائرُ العنقاء، هذه هي الأستاذةُ الدكتورة أميرة العسولي التي شرّفت اسمها وأسرتها، شرفت شعبها وزملاء مهنتها، شرفت فلسطين كلها؛ بل شرفت المرأة العربية بشجاعتها الخارقة لكل قواعد الشجاعة والتضحية، والإقدام البطولي.

واضاف: شاهدت لمرات ومرات فيديو اقتحامها خط النار تحت رشقات القنص، وأزيز الرصاص، ألقت بكل شيء خلفها، وانطلقت كمسعفة لإنقاذ زميل اصطاده رصاص النازيين الجدد، رصاص قتلة الأطفال والنساء، رصاص قتلة الحياة. في تلك اللحظات العصيبة، أنا واثق بأن الدكتورة أميرة لم تفكّر في نفسها وحياتها وأسرتها، إنما اعتصمت بحبل الله، ونداء الواجب، نداء القسم، فاندفعت بكل ما أُوتيت من عزم فلسطيني.

وتابع: متر، متران، خمسة، عشرة أمتار؛ كل خطوة كانت بالنسبة لنا دهرا ونحن نشاهد، فقط نشاهد ركضتها خطوةً خطوةً، وبالنسبة لها كانت كل خطوة التزاما بالقَسَم المهني والوطني، وتطبيقا إنسانيا رائعا به وله.

واردف قائلا: لم تبحث عن المجد، قطعا لم تبحث عن الموت؛ بل بحثت عن الحياة، حياة الآخرين، وحاولت إنقاذ زميل كان محاصرا بالموت، ولن أنسى ما حييتُ مشهدها وهي تخلع العباءة الغزاوية المشرّفة عن كتفيها، وتسلمها لزميل، ثم تنطلق كالسهم، ولن أنسى أبدا نظرات عيونها الحزينة المصممة الغاضبة وهي تخوض مخاطرة رحلة موت محتملة من أجل حياة أخرى.

وأخيرا، أقول لها: دكتورة أميرة، شرف لي أن أتقدّم إليك بالشكر والفخر، وأقول للعالم أجمع إن كنتم تتحدثون عن فضائل الأم تريزا التي نحبها، ونحترمها كثيرا نحن أبناء الشعب الفلسطيني؛ فتعالوا لتعرفوا أيقونتنا الفلسطينية، تعالوا لتتعرفوا، وتتشرفوا برمزنا الوطني البطولي أميرة العسولي.

انتهى

غزة-ابو ظبي /  المشرق نيوز