436 شهيدا بينهم 78 طفلا حصيلة الغارات الإسرائيلية على غزة

شهيد في غزة
شهيد في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى 436 شخصا بينهم 78 طفلا، وإصابة نحو 2300، بينهم أكثر من 120 طفلا، ، بينما واصلت إسرائيل شن غارات على منازل مأهولة في مناطق مختلفة في قطاع غزة.

فقد واصلت طائرات الاحتلال قصف عدة أهداف داخل بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، حيث سقط شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منازل مأهولة في عدة مناطق في قطاع غزة، وبثت صور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر لحظة إسعاف المصابين وانتشال الجثث.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش يشن غارات واسعة النطاق على قطاع غزة ويوجه ضربات قاتلة لقدرات حركة حماس وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث أن الجيش استهدف مبنى يقيم فيه نشطاء من حركة حماس وعدة مقرات عملياتيه للحركة.

وفي تطور آخر أعلنت قوات الاحتلال في بيان أن وحدة كوماندوز بحرية إسرائيلية اعتقلت محمد أبو غالي نائب قائد الفرقة الجنوبية لقوة حماس البحرية في غزة، مشيرة إلى أن أبو غالي قيد التحقيق حاليا.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه الإذاعة الإسرائيلية عن اشتباكات مستمرة بين الجيش الإسرائيلي والمقاومين الفلسطينيين في كيبوتس "كرميا" بغلاف غزة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت سابقا أنها تطارد مسلحين تسللوا إلى منطقة جنوب عسقلان. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الجيش قرر إخلاء خمس وعشرين مستوطنة ًوكيبوتساً في غلاف غزة.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إصابة قائد قاعدة تسئليم خلال اشتباكات مع مسلحين في سديروت.

ونشرت كتائب القسام مشاهد من اقتحام الكوماندوز البحري القسامي قاعدة "زيكيم" العسكرية الإسرائيلية عبر البحر. وأظهرت الصور التي رصدت اللحظات الأولى لمعركة "طوفان الأقصى"، أسر عدد من الجنود الإسرائيليين داخل القاعدة.

كما نشرت صور توثق جثثا لجنود إسرائيليين قُتلوا برصاص مقاتلي كتائب القسام في موقع عسكري إسرائيلي.

انتهى

غزة- تل أبيب /  المشرق نيوز