دخول عشرين من الشاحنات الإغاثية من معبر رفح البري إلى القطاع

الشاحنات.jfif
الشاحنات.jfif

دخلت الشاحنات الإغاثية والمساعدات بعد فتح معبر رفح الحدودي، إلى قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ 15 يوما، أدى إلى نزوح أكثر من مليون نازح، وتدمير البنية التحتية بشكل كامل، وانهيار في المنظومة الصحية.

فقد توجهت الشاحنات إلى قطاع غزة، وذلك بعدما عبرت معبر رفح، حيث تم تفريغ عدد من الشاحنات المصرية، المحملة بالمساعدات الغذائية والدوائية أمام معبر رفح، استعدادا لعبورها إلى داخل قطاع غزة، وذلك بعد ورود العديد من المساعدات سواء العربية أو الدولية.

وأعلنت السفارة الأمريكية في إسرائيل، اليوم السبت، فتح معبر رفح البري، حتى يتمكن الرعايا الأجانب من المغادرة.

من جهته، قال مكتب الإعلام الحكومي بغزة، إن "القافلة الأولى من المساعدات الإغاثية التي دخلت من معبر رفح محدودة وتضم 20 شاحنة ستشمل أدوية ومستلزمات طبية وكمية محدودة من المواد الغذائية ولن تغير من الوضع الكارثي بالقطاع. (علب)".

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قال أمس الجمعة، إنه من المرجح أن تدخل أولى شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة خلال الساعات الـ24 إلى 48 القادمة، وأوضح أن واشنطن حصلت على التزام مصري إسرائيلي مشترك بفتح معبر رفح البري.

يشار إلى أن آليات مصرية قد دخلت صباح أمس إلى الجانب الفلسطيني من المعبر لاصلاح الدمار الذي وقع فيه بفعل استهدافه من قبل طائرات الاحتلال اكثر من مرة في الايام الماضية فيما تواصل شاحنات المساعدات الانتظار في الجانب المصري.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز