استشهد الشاب محمد جبريل رمانة برصاص الاحتلال وإعلان الاضراب الشامل في رام الله

الشاب محمد جبريل رمانة
الشاب محمد جبريل رمانة

وزارة الصحة استشهاد الشاب محمد جبريل رمانة، فجر اليوم السبت، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جبل الطويل بمدينة البيرة في رام الله.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت النار صوب مركبة قرب مستوطنة (بساغوت) المقامة على أراضي جبل الطويل، في مدينة البيرة، ما أدى لإصابة شابين قبل اعتقبالهما.

وأفادت وزارة الصحة في بيان مقتضب، بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشاب رمانة متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي، كما أصيب آخر بجروح طفيفة في الأطراف السفلية.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال نصبوا كمينًا لمركبة عند مدخل المستوطنة، وأطلقوا النار صوب شابين كانا يستقلانها، قبل اعتقالهما.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد شوهد جنود الاحتلال وهم ينقلون الشابين على حمالتين إلى داخل المستوطنة لاعتقالهما، قبل وصول مركبات إسعاف إسرائيلية إلى المكان.

وكان جيش الاحتلال قد منع طاقما للهلال الأحمر من الوصول لتقديم الإسعاف للشابين، وفق بيان صدر عن الجمعية.

أعلنت حركة فتح- اقليم رام الله والبيرة منطقة الأمعري أن اليوم السبت يوم اضراب شامل وتصعيد المواجهات مع الاحتلال على نقاط التماس والطرق الالتفافية.

جاء ذلك في أعقاب إعلان استشهاد محمد جبريل رمانة الذي أقدم الاحتلال على إطلاق النار بشكل مباشر على سيارته تحت حجج وذرائع واهية.

انتهى

رام الله /  المشرق نيوز