بالصور والاسماء :5 شهداء و25 جريحا من الشباب الثائر بقمع الاحتلال مسيرة شرق غزة

مظاهرات شرق غزة
مظاهرات شرق غزة

استشهد 5 شبان وأصيب 25 اخرين ، مساء الأربعاء، جراء انفجار عبوة ناسفة على الحدود الشرقية لقطاع غزة ، فيما اصيب عدد منهم بالرصاص وبحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، بعد ان فتح جنود الاحتلال الإسرائيلي النيران والغاز على الشباب الثائر لدى مشاركتهم في مسيرة سلمية عند دوار ملكة بالقرب من الشريط الحدودي شرق مدينة غزة.

والشهداء هم: الشهيد عبد الناصر رامي نوفل 18 عاما من مخيم النصيرات، والشهيد رائد روحي رمضان 19 عاما من مخيم البريج، والشهيد براء وائل الزرد 18 عاما من  حي التفاح بغزة والشهيد محمد عمر قدوم 29 عاما من حي الشجاعية بغزة والشهيد علي جمعة عياد 25 عاما من الزيتون بغزة

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، استشهاد 5 شبان، وإصابة عدد آخر بجروح بينها اصابات خطيرة ، جرى نقلهم الى مجمع الشفاء الطبي جراء انفجار شرق غزة، وفتح جنود الاحتلال الإسرائيلي النيران والغاز على الشباب الثائر.

ولازال 7 جرحى يتلقون العلاج في مجمع الشفاء الطبي بينهم ثلاثة  اصابات في حال الخطر الشديد وتخضع للعلاج داخل غرفة العمليات وهم: مجدي غباين 16 عام من سكان الشيخ زايد وسائد النباهين ومحمد أبو سمرة 25 عاما من سكان الزيتون، و4اصابات متوسطة بسبب وجود شظايا في بعض انحاء الجسم إثر انفجار شرق ملكة، وهم: بلال مازن موسى العسكري 21 عاما من سكان جباليا، وسائد يحيى محمد النباهين 27عاما من مخيم البريج ، ويوسف سمير محمد شرير 32 عاما من سكان الزيتون، وصالح عبد ربه قرموط-31 عاما من سكان جباليا شظايا.

وأفاد شهود العيان، أن انفجارا وقع خلال تظاهر العشرات من المواطنين بالقرب من السياج الفاصل شرق مدينة غزة، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات وصفت بعضها بالخطيرة.

وقال الشباب الثائر في بيان لهم: تقدم عدد من مجاهدون من وحدة الهندسة إلى بوابة ملكة لتفجير عبوة ناسفة من العيار الثقيل فقام الاحتلال بالغدر بمجاهدينا وقاموا بإطلاق النار مكان تواجدهم لزرع العبوة ولم يتمكن المجاهدون من الانسحاب ما أدى لإنفجار العبوة ونحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

وتظاهر العشرات من المواطنين قرب الشريط الحدودي، رفضا لممارسات الاحتلال العدوانية بحق الأسرى في سجون الاحتلال، وتنديدا بالحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

كما جاءت المظاهرات بالتزامن مع الفعالية التي دعت لها الفصائل بغزة، لإحياء الذكرى السنوية للانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة.

 

احمد عز الدين الجعبري.JPG

الشهيد احمد عز الدين الجعبري

 

الشهيد عبد الناصر نوفل2.jfif

 

الشهيد عبد الناصر نوفل


براء وائل الزرد.jfif

الشهيد براء وائل الزرد


الشهيد ابو عمر قدوم.jfif

الشهيد محمد عمر قدوم

 

الشهيد علي عياد.jpeg
 

الشهيد علي جمعة عياد

 

 

انتهى

غزة /  المشرق نيوز