استنكار فلسطيني

الاحتلال يدمر محتويات في مصلى باب الرحمة بعد تدنيسه

مصلى باب الرحمة
مصلى باب الرحمة

دنست قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مصلى باب الرحمة، أحد مصليات المسجد الأقصى المبارك، بعد أن اقتحمته وعاثت فيه خرابا.

وقال شهود وعيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت المصلى وفتشته ودمرت جزءا من محتوياته واستولت على الجزء الآخر، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

يشار إلى أن سلطات الاحتلال ومنذ سنوات، تستهدف مصلى باب الرحمة من أجل السيطرة عليه وتحويله إلى كنيس يهودي.

وتعليقا على هذه الاعتداء

اعتبر الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، هذا العدوان الإجرامي عدوانًا على الدين الاسلامي وعلى الأمة الاسلامية كلها، وتصعيدًا للحرب الدينية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية وبخاصة المسجد الأقصى المبارك.

وأكد الهباش ان مصلى باب الرحمة هو جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى المبارك وله نفس قدسية وقيمة المسجد الاقصى بكل ساحاته ومرافقه وأسواره، بما في ذلك أيضًا حائط البراق، باعتباره أول القبلتين لدى المسلمين وثاني المسجدين بعد المسجد الحرام وثالث الحرمين الشريفين بعد مكة والمدينة المنورة، مشددًا على أنه لا حق لغير المسلمين في شبر واحد منه.

وطالب الهباش الدول والحكومات والقيادات الدينية في العالم العربي والإسلامي بالقيام بواجبها في الدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته من مؤامرات الاحتلال الرامية الى الاستيلاء عليه وتحويله الى مكان للهيكل المزعوم.

الى ذلك قال الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس، محمد حمادة، إن اقتحام قوات الاحتلال مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك الليلة، وتحطيم محتويات بداخله ومصادرة أخرى، جريمة جديدة ضمن الحرب الدينية المحمومة على القدس والأقصى.

وأكد حمادة، في تصريح صحفي، أن شعبنا لن يقف مكتوف الأيدي أمام مخططات الاحتلال والمستوطنين بالأقصى، وسيكون سدًّا منيعًا لحمايته والدفاع عنه، و"سيبوء الاحتلال بالفشل وستنتصر إرادة شعبنا بوصفه صاحب الحق الوحيد في المسجد".

ووجه الناطق باسم حماس، التحية لأبناء شعبنا الذين نفروا لأداء صلاة الفجر في الأقصى، مؤكداً على ضرورة تكثيف الحضور والرباط وشد الرحال إلى المسجد، سيما في هذه الأيام التي يهدد فيها المستوطنون بجملة جرائم في الأقصى بالتزامن مع أعيادهم التلمودية.

انتهى

القدس /  المشرق نيوز