نصر الله والنخالة والعاروري يجتمعون ويؤكدون على أهمية التنسيق

نصر الله والنخالة والعاروري
نصر الله والنخالة والعاروري

عقد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، لقاءً مع نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة.

وقال بيان صادر عن حزب الله إن اللقاء الذي جمع نصر الله بالعاروري والنخالة استعرض آخر المستجدات ‏والتطورات السياسية خصوصًا في فلسطين، “وجرى تقييم مشترك للوضع في الضفة ‏الغربية وتصاعد حركة المقاومة فيها، وكذلك التهديدات الإسرائيلية الأخيرة”.

وأضاف أنه “تمّ ‏التأكيد على الموقف الثابت والراسخ لكلّ قوى محور المقاومة في مواجهة العدو ‏الصهيوني واحتلاله وغطرسته وأهمية التنسيق والتواصل اليومي والدائم بين حركات ‏المقاومة، خصوصًا في فلسطين ولبنان لمتابعة كلّ المستجدات السياسية والأمنية ‏والعسكرية واتخاذ القرار المناسب”.

ويأتي اللقاء في وقت يزداد الحديث الإسرائيلي عن تنفيذ عمليات اغتيال ضد قادة المقاومة الفلسطينية في الداخل والخارج، وسط رد من حزب الله والفصائل بأن أي اغتيال سيقابل برد قوي وفوري.

وهدد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، باغتيال القيادي بحماس صالح العاروري؛ ردًا على تصاعد عمليات المقاومة المسلحة في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت قناة كان العبرية أنه “في المنظومة الأمنية ​​يستعدون لتصعيد في عدة ساحات مع قرب موسم الأعياد ورغبة في الربط بينها”.

وقالت القناة إنه “تأتي المخاوف في ظل العمليات الأخيرة في الضفة الغربية والدعوات من لبنان وغزة لتنفيذ المزيد”، منوهة إلى أنه وبسبب تلك “المخاوف الإسرائيلية”، سيزيد جيش الاحتلال الإسرائيلي نشاطه في الضفة الغربية المحتلة.

 

انتهى

بيروت/  المشرق نيوز